كنوز ميديا / ذي قار – حصلت (كنوز ميديا ) على أسماء المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية عن محافظة ذي قار ، وفقا للإحصائيات غير الرسمية للكتل السياسية بعد انتهاء عمليتي العد والفرز في التصويتين العام والخاص في المحافظة .

وطبقا لمصادر موثوقة من الكتل السياسية في المحافظة ، فان الفائزين توزعوا بواقع ثمان مرشحين عن قائمة ائتلاف دولة القانون ، وأربعة مرشحين عن كتلة المواطن ، ومرشحين اثنين عن كتلة الاحرار ، ومثلهم عن كتلة الفضيلة ، في حين فاز مرشح واحد عن كل من كتل التضامن والاصلاح والشراكة الوطنية .

وقالت المصادر لشبكة أخبار الناصرية ، ان الأسماء الفائزة عن ائتلاف دولة القانون ابتداء بالاعلى اصواتا هم كل من ( صادق الركابي ) يليه ( عادل فهد الشرشاب ) ثم ( خالد الاسدي ) فـ( امل عطية ) ثم ( رزاق محيبس ) وبعده ( عبد الهادي موحان ) ، في حين يتنافس على المقعد السابع للرجال كل من ( احمد طه الشيخ علي ) و ( وليد الزركاني ) ، بينما يتنافس على المقعد الثامن المخصص للنساء كل من ( ايمان الفاضلي ) و ( هدية الخيكاني) .

اما كتلة المواطن فبينت المصادر ان الفائزون ابتداء بالاعلى اصواتا هم كل من ( عزيز كاظم علوان ) يليه ( هاشم المرسوي ) ثم ( حسين الفايز ) فـ( منى الغرابي ).

وجاءت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصري بفائزين اثنين فقط هما اولا ( حسين حسب العواد ) ثم المرشحة ( نوال جمعه ونان ).

وحصدت كتلة الفضيلة على مقعدين اثنين كذلك جاء الاول فيهما لرئيس القائمة في المحافظة ( حسن الشمري ) ثم يليه المرشحة ( علا عودة لايذ ) .

وأشارت المصادر الى ان كتلة الاصلاح حصلت على مقعد واحد وهو للمرشح ( هلال السهلاني ) وقد يذهب المقعد الى المرشحة ( وفاق ناصر ) اذا اقتضت الضرورة احتساب الاصوات وفقا لكوتا النساء .

اما كتلة التضامن فيتنافس على الفوز بأصوات ناخبيها وبفارق بسيط كل من ( علي السيد طالب ) و ( علاء الناصري ) ، ما لم يحرم المرشحين معا لصالح المرشحة ( منى الصافي ) اذا ما احتسب الامر وفقا لكوتا النساء 

وأخيرا جاءت كتلة الشراكة الوطنية بالمرشح ( عبد الهادي الخير الله ) فائزا عنها بعد ان حصد أعلى الأصوات بين مرشحي قائمته .

وتجدر الاشارة الى ان جميع هذه النتائج تبقى غير رسمية ومستندة الى عمليات الفرز التي تجريها الكيانات السياسية على ما صلت عليه من نتائج اولية من مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ذي قار .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here