كنوز ميديا – متابعة /

وصف محافظ نينوى القيادي في ائتلاف متحدون اثيل النجيفي، رئيس الوزراء نوري المالكي بـ”شعار التقسيم الحقيقي للعراق”، فيما اعتبر من يصر على الترويج لولاية ثالثة للمالكي بانه يروج لتقسيم العراق.

 

وقال النجيفي في تصريح نشره على صفحته الخاصة في الـ(فيس بوك)، “مهما تكن نتائج المالكي في الانتخابات فان وصوله مرة اخرى لرئاسة الوزراء امر مستبعد شيعيا قبل السنة والكرد”.

 

 واشار الى ان ” المالكي اثبت انه لم يعد قادرا على توحيد الشيعة الذي تسعى اليه كل الكتل الشيعية”، مبينا ان “الاحزاب الشيعية الدينية تعرف انها امام استحقاقات لن تستطيع التخلص منها الا بالتخلص من المالكي والبدء من جديد مع شخصية اخرى”.

 

 واضاف النجيفي ان “الجيش في الانبار بوضع لا يحسد عليه والأخبار تتوارد عن آلاف الشهداء وعشرات آلاف الفارين، بل ان بعض الفرق العسكرية انخفض موجودها من عشرة آلاف الى اقل من ٥٠٠، والصراع مع المرجعية الشيعية اصبح واضحا وكذلك الصراع مع التيار الصدري والمجلس الأعلى فضلا عن الصراع مع عدد من قيادات حزب الدعوة اما السنة والكرد فلم يعد بينهم وبين المالكي اي مجال لبناء الثقة من جديد”.

 

واختتم النجيفي بالقول “لمن يصر على الترويج لولاية ثالثة للمالكي بانه يروج لتقسيم العراق فقد اصبح المالكي شعار التقسيم الحقيقي للعراق”.

 

1 تعليقك

  1. انت واخوك عملاء وطائفيين يانجيفى وسمكم وحقدكم راح يقتلكم يكفى انتم خزيتونا من يروح اخوك للبرزانى حتى يكسب رضاة وفلوس المحافظة كلها لفلفتوها من اللة لايوفقك لاانت ولااخوك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here