كنوز ميديا / بغداد – أعلنت قائممقامية مركز محافظة كركوك، الاثنين، عن غلق معملي تعبئة مياه بسبب عدم امتلاكهما أي موافقات صحية وإجازات قانونية في ممارسة العمل، مشيرة الى مصادرة نحو طن من العبوات البلاستيكية غير الصالحة للاستخدام البشري.

وقال قائممقام كركوك كامل الصالحي في تصريح إن “اللجان المشتركة للقائممقامية والصحة والبلدية والبيئة والأمن الاقتصادية ومكافحة المخدرات نفذت جولة في أحياء العمل الشعبي ومناطق أخرى أسفرت عن غلق معملين لتعبئة المياه”.

وأوضح الصالحي أن “المعمل الأول الذي ينتج المواد الأولية لصناعة العبوات البلاستيكية المستخدمة في تعبئة المياه تم إغلاقه نتيجة لعدم توفر الموافقات والشروط الصحية والإجازات اللازمة، أما المعمل الثاني الذي ينتج مياه شرب فقد تم إغلاقه لعدم توفر الشروط الصحية المطلوبة فيه”.

وبين الصالحي أن “اللجنة قامت بإتلاف نحو طن من العبوات البلاستيكية والماء غير الصالح للاستهلاك البشري”.

وكانت دائرة صحة محافظة كركوك أعلنت، الخميس (15 أيار 2014)، عن ضبط 80 طناً من المشروبات الغازية غير الصالحة للاستهلاك البشري جنوبي المحافظة.

وأعلنت قائممقامية قضاء كركوك، الخميس (15 أيار 2014)، عن مصادرة كميات كبيرة من المواد المنشطة وحظر استخدامها في القاعات الرياضية لبناء الأجسام، مشيرة إلى أنه تم مصادرة نحو 300 كغم من مواد غذائية فاسدة وفرض غرامات على أصحاب المتاجر بسبب مخالفات صحية. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here