كنوز ميديا / بغداد – اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن وضعها خطة امنية لتأمين زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام، وفي حين بينت ان الخطة التي ستشترك فيها مختلف القطعات العسكرية وبتغطية جوية عراقية، اشارت الى أن الحظر على حركة الدراجات النارية والعربات بمختلف أنواعها بدءا من اليوم.

وقال المتحدث بأسم العمليات العميد سعد معن في بيان تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه، إن “قيادة العمليات وبالتعاون مع وزارات الداخلية والدفاع والصحة والتجارة والنقل وديوان الوقف الشيعي والهلال الأحمر العراقي عملت على وضع خطط أمنية وخدمية، لتأدية زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام في مدينة الكاظمية ببغداد”.

وأضاف معن أن “الخطط الأمنية التي ستشترك فيها مختلف القطعات العسكرية ستكون مدعومة بتغطية جوية عراقية وملاك نسوي للتفتيش المكثف، فضلا عن انتشار مفارز الـK9″، مبينا انه “سيتم وضع نقاط لنقل الزائرين موزعة بثلاث في جانب الرصافة وست أخرى بجانب الكرخ مؤمنة بشكل جيد لحماية الزائرين”.

وطالب معن المواطنين بـ”إتباع التعليمات الأمنية للحفاظ على أرواحهم متمثلة بالسير بالطرق المؤمنة والتعاون مع الأجهزة الأمنية وعدم تصديق الشائعات المغرضة، الى جانب منع حمل الحقائب والأسلحة من قبل المواطنين”، مشيرا الى ان “الخطة تتضمن ايضا منع استخدام مرشات المياه، إضافة الى منع استخدام العصي، ومنع انتشار الباعة المتجولين وأصحاب البسطات على طريق، فضلا عن منع تجاوز أصحاب المواكب على الطرق المخصصة لسير الزائرين”.

ودعا معن الزائرين الى “عدم تناول الأطعمة والمشروبات من الأشخاص غير المعروفين”، لافتا الى ان “قيادة العمليات قررت منع حركة الدراجات النارية والعربات بمختلف أنواعها بدءا من اليوم”.

ويحيى المسلمون الشيعة الذكرى السنوية لوفاة الإمام موسى الكاظم الموافق الخامس والعشرين من شهر رجب، والذي يصادف اليوم الأربعاء الموافق الخامس من حزيران الحالي، حيث يقصد عشرات الآلاف من الزائرين مشياً على الأقدام، مرقد الإمام في مدينة الكاظمية شمال بغداد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here