متابعة /كنوز ميديا-  انهت الشركة العامة لادارة النقل الخاص وضع التصاميم النهائية لتنفيذ مشروع تلفريك بغداد الذي يربط الرصافة والكرخ.

وقال مدير الشركة عبد الله باهض لعيبي ان”المشروع يهدف لربط ضفتي نهر دجلة بالمراكز العلمية والترفيهية الذي يمتد على مسافة عدة كليومترات”، مشيرا الى ان”التلفريك  سينطلق من منطقة البياع نحو مجمع الجادرية الجامعي وبالعكس”.

واضاف لعيبي ان”المشروع سينفذ كمرحلة اولى في بغداد، اذ تعمل الشركة على انجازه في بعض المحافظات التي يمكن استغلال الجانب السياحي فيها بهذا الجانب، فضلا عن كون هذا المشروع يسهم في حل مشكلة الاختناقات المرورية ويدعم حركة النشاط السياحي في بغداد”.

هناك شركات محلية واجنبية ترغب بتفعيل قطاع السياحة في البلد من خلال دعم قطاعات النقل وبمختلف مجالاتها، اذ سيتم اعتماد افضل المواصفات العالمية في تنفيذ هذا المشروع اعتماداً على الخبرات الذاتية للشركة، فضلا عن الخبرات الاجنبية والعربية المتخصصة في هذا المجال بما يخدم تطوير حركة السياحة والنقل ،حسب العيبي الذي اكد ايضا ان الشركة اعتمدت بالاونة الاخيرة الانظمة الالكترونية لتأمين تنظيم حركة النقل بالمرائب في جميع المحافظات.ss

 

 

 

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here