بغداد/كنوز ميديا-  أعدت وزارة الصحة خطة إسناد طبي وبحسب المستجدات في الوضع الوبائي الحالي والمتمثل بتسجيل إصابة بمرض شلل الأطفال .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الصحة تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه اليوم أن” الهدف من الخطة هو احتواء تفشي فايروس شلل الأطفال وتأتي ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها الوزارة والمتمثلة بالحملات الوطنية وشبه الوطنية للتلقيح بلقاح شلل الأطفال”.

 

وبين معاون مدير عام دائرة الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية محمد حبر حويل ان” دوائر الصحة في المحافظات تقوم بفتح مواقع تلقيحية في منافذ الخروج من المحافظة الى بغداد وفي مداخل المحافظات التي يمر بها الزائرين باتجاه بغداد والنجف الاشرف وكربلاء”.

 

وأضاف ان” الفرق التلقيحية تقوم بتلقيح الزائرين بلقاح شلل الأطفال الفموي بجرعة واحدة للفئة العمرية { 15 } سنة فما دون ويتم تزويدهم ببطاقة مختومة بختم الدائرة اذ يتم تثبيت اسم الشخص الذي تم تلقيحه وموعد التلقيح وفي حالة عدم حمل البطاقة يتم تلقيح المشمول ضمن الفئة العمرية مرة أخرى”.

 

واكد ان” موعد نشر الفرق التلقيحية قبل خمسة ايام من موعد الزيارة وبحسب الموقع التي تم تأشيرها من قبل دوائر الصحة في المحافظات مفيدا انه سيتم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر للمشاركة في هذه الفعالية سواء بتامين ملاكات تلقيحية او تامين موقع تلقيحي ضمن الخيم والعيادات الطبية المتنقلة وضمن حطة الجمعية في هذه المناسبات”.

 

من جهته أوضح مدير عام دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة إحسان جعفر انه” وضمن خطة الإسناد الطبي بهذه المناسبة سنقوم وبدءا من { 20/5/2014 } بنشر سيارات إسعاف بواقع { 15 } سيارة إسعاف داخل الطوق الأمني لمدينة الكاظمية و{ 10 } خارج الطوق الأمني للمدينة و { 20 } على طول الطريق المؤدية إلى المدينة فضلا عن مرابطة { 20 } سيارة في جانب الرصافة مضيفا ان مصرف الدم سينظم حملة كبرى للتبرع بالدم داخل مدينة الكاظمية مع تامين خزين كاف من فناني الدم ومشتقاته فضلا عن توفير الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات في جميع ردهات الطوارئ وكذلك قيام دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة بتهيئة وفتح مفارز طبية ثايتة ومتنقلة على طول الطريق إلى مدينة الكاظمية وقبل يومين من موعد الزيارة”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here