متابعة/كنوز ميديا- أعلنت هيئة استثمار بابل، ، أن شركات عالمية ابدت رغبتها بالاستثمار في المحافظة، مشيرة الى انها ابلغت ممثلي الشركات بوجود فرص عمل بمجالات الصناعة والزراعة والسياحة.

وقال مدير عام هيئة استثمار بابل علاء حربة في تصريح صحفي  إن “ممثلي الشركات الالمانية والفرنسية والاماراتية والكويتية زاروا منتجع بابل للتباحث عن فرص الاستثمار المتاحة في المحافظة”، مبيناً أن “الهيئة عرضت على الشركات ثلاث فرص استثمارية استراتيجية وهي جزيرة المهناوية، ومشروع حطين الصناعي، وبناء مجمعات سكنية”.

وأضاف أن “ممثلي الشركات العالمية ابدوا رغبتهم بالاستثمار في المشاريع الكبرى وخاصة المشاريع السياحية والصناعية لما تحتويه المحافظة من قاعدة صناعية مهمة للبلاد، بالاضافة الى ما تمتلكه من اراضي زراعية خصبة مما يجعلها من المحافظات الاولى في الزراعة”.

وأكد حربة أن “الهيئة سلمت لممثلي الشركات كافة المعلومات اللازمة للفرص الاستثمارية، ونسخ من قانون الاستثمار العراقي الذي يسهل عمل المستثمر”.

يذكر انه يتوجب على المستثمرين أن يقدموا مشاريعهم للهيئة الوطنية للاستثمار، او هيئة استثمار الإقليم، أو المحافظة، للحصول على إجازات الاستثمار، ويمكنهم أن يتقدموا بطلب إجازة الاستثمار إلى “دائرة النافذة الواحدة”، التي استحدثتها الهيئة الوطنية للاستثمار، والمخوّلة بإعلام المستثمر بقرار الهيئة النهائي خلال 45 يوماً.ss

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here