متابعة/كنوز ميديا-  اعلنت وزارة التجارة، أن الكميات المستلمة من الحنطة تجاوزت النصف مليون طن بأنواعها المختلفة، مشيرة الى أن محافظة واسط احتلت المرتبة الاولى في الكميات المسلمة من المحصول.

 

وقال معاون مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري جبر في بيان تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه إن “كميات الحنطة المحلية المستلمة من قبل المراكز التسويقية في محافظات الجنوب والوسط، أضافة الى محافظتي صلاح الدين وديالى بلغت 553 الف و923 طن من الحنطة بأنواعها” .

وأضاف جبر ان “محافظة واسط احتلت المرتبة الاولى في الكميات المسلمة من الحنطة حيث بلغت 177 الف و81 طن، في حين جاءت محافظة ديالى بالمركز الثاني وبكميات بلغت 54 الف و130 طن”، مشيرا الى ان “محافظة بابل جاءت بالمرحلة الثالثة، وحلت الديوانية بالمرحلة الرابعة”.

وأشار جبر الى ان “عمليات الاستلام تجري بوتيرة عاليه هذا الموسم في جميع المحافظات”، مؤكدا ان “الشركة تسعى الى تذليل الصعوبات وتقديم كافه الخدمات الى المزارعين والمسوقين وامتصاص الزخم الحاصل امام المراكز التسويقية من اجل ان تجري عمليه الاستلام بانسيابية تامة” .

يذكر ان وزارة التجارة اعلنت في وقت سابق ان الكميات المستلمة العام الماضي تخطت حاجز الثلاث ملايين طن، مشيرة الى انها تسعى الى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة والمحاصيل الاخرى.ss

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here