زيدان: رونالدو عبقري.. وسيترك بصمة في المونيال

87c8c835-bec3-4573-a2f3-283ee8a086d4

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان المدرب المساعد في ريال مدريد بلاعب الفريق كريستيانو رونالدو، كما توقع أن يترك اللاعب بصمة جيدة خلال المونديال المقبل بالبرازيل.

وقال زيدان في تصريحات صحفية اليوم: “رونالدو موهبة مثيرة، أنا أراه كل يوم في التدريب هو عبقري بمعنى الكلمة، وهو الأفضل في العالم من وجهة نظرنا جميعاً في الريال”.

كما توقع زيدان أن يظهر رونالدو بصورة طيبة خلال كأس العالم المقبل على الرغم من تواجد البرتغال في مجموعة قوية بجانب المنتخب الألماني القوي.

وقال اللاعب الفرنسي الدولي السابق: “أعتقد أن مجموعة البرتغال صعبة، ولكن كريستيانو قادر على فعل شئ للبرتغال، وأظهر قوة عندما تواجه المنتخبان في يورو 2012”.

وختم زيدان تصريحاته بالحديث عن المقارنة بين رونالدو وميسي نجم برشلونة قائلاً: “صعب أن نقارن بين اللاعبين، كل منهما موهبة خاصة جداً، والجميع يتمنى أن يرى كل منهما في أفضل حالة”.


أرقام ميسي تتحطم أمام أقدام كريستيانو ..!

962805-15789575-640-360

لم يكن تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بلقب اللاعب الأفضل في العالم في 2013 من فراغ ، فكل ماقدمه اللاعب منذ بداية هذا الموسم وبعيدا عن أي انتماءات فإنه يجبرك على القول بأنه بالفعل استحق لقب اللاعب الأفضل وأنه تفوق بامتياز على منافسه ليونيل ميسي منذ بداية الموسم وحتى نهايته .

وقد نجح كريستيانو في استغلال حالة ميسي المتراجعة رغم أن الاصابة وقفت في طريقة في المباريات الأخيرة في الموسم إلا أنه استغل بنجاح تراجع ميسي وحطم أرقام النجم الأرجنتيني التي صارت سرابا تحت أقدامه .

فقد حسم النجم البرتغالي بشكل رسمي لقب الحذاء الذهبي لصالحه مناصفة مع سواريز وعادل بذلك رقم ميسي القياسي ، كما أنه حطم رقم ميسي القياسي هذا الموسم في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بدوري الأبطال ، كما أنه عادل ميسي في عدد مرات تتويجه بلقب هداف الدوري سواء في انجلترا أو في أسبانيا .

وليس هذا فقط بل إن كريستيانو تفوق على ميسي في فاعليته التهديفية في دوري الأبطال في السنوات الأخيرة حيث يسجل بمعدل يفوق الهدف في كل مباراة ..كما أنه تفوق أيضا على ميسي في عدد أهدافه المسجلة هذا الموسم ليؤكد بذلك النجم البرتغالي أن من صوت له لم يخطيء وأنه بالفعل استحق عن جدارة لقب اللاعب الأفضل وأنه على مدار هذا الموسم كان أفضل بكثير من منافسه الذي بدا كالتائه في مباريات برشلونة في الأسابيع الأخيرة  .


 

رونالدو وسواريز يتقاسمان الحذاء الذهبي

356970_heroa

أحرز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني والأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي  31 هدفا، لكن ايا منهما لم يحقق اللقب مع فريقه.

وبالتالي، من المتوقع ان تكون هناك نسختان من الحذاء الذهبي تقدم واحدة منهما لكل لاعب، حيث يحصل كل لاعب على 62 نقطة، عبر ضرب العدد باثنين، بحسب تصنيف الدوريين الإسباني والإنجليزي.

ويأتي خلف رونالدو وسواريز الأرجنتني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بـ 28 هدفا والإسباني دييجو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد بـ 27 هدفا، وفي المرتبة الخامسة يأتي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان بـ 25 هدفا.

وهناك لاعب ثالث في أوروبا احرز 31 هدفا هذا الموسم هو الإسباني جوناثان سوريانو مهاجم ريد بول سالزبورغ، ولكن بحسب تصنيف الدوري النمساوي، يضرب عدد اهدافه بـ 1.5.


بيل يتقدم على نيمار في الموسم الاول بالليغا

جاريث-بيل2-495x360

تعاقد ريال مدريد مع الويلزي جاريث بيل قادماّ من توتنهام في الصيف الماضي بينما كان البرازيلي نيمار الضربة الأقوي للبلوجرانا قادما من سانتوس البرازيلي.

وانتهت الليجا مساء السبت بتأكيد بيل تفوقه علي نيمار حيث سجل الويلزي في شباك اسبانيول بينما شارك البرازيلي كبديل ولم يسدد علي مرمي تيبو كورتوا حارس الاتليتكو.

ووصل بيل الي 27 مشاركة في الليجا هذا الموسم من بينهم 24 كأساسي و 3 كبديل وسجل 15 هدف وصنع 12 ونال 3 بطاقات صفراء .

وشارك نيمار في 26 مباراة بالدوري هذا الموسم من بينها 19 كأساسي و 7 كبديل وسجل 9 أهداف وصنع 8 ونال6 بطاقات صفراء.

والي دوري الأبطال شارك الويلزي صاحب الـ 24 عاما ّ في 11 لقاء من بينها 7 كأساسي و 4 كبديل وسجل 5 أهداف وصنع 4 ولم ينل اي بطاقة صفراء.

و شارك نيمار 22 عاماّ في10 مباريات بدوري الأبطال 9 كأساسي ولقاء كبديل وسجل 4 أهداف وصنع 3 ونال بطاقة صفراء.

ووصل نيمار بالقميص رقم 11 الي 15 هدف هذا الموسم في مختلف المسابقات بينما سجل بيل 21 هدف .

مقارنة بين نيمار وبيل في الليجا هذا الموسم:


برشلونة يرفع سعر سواريز علي الريال

 4985dd6b909e0d19704738dc6c60bd391d915adc_660x450

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية ان دخول برشلونة في مزاد لويس سواريز زاد من سعر مهاجم ليفربول في الصيف الحالي.

وكان ريال مدريد يخطط لضم سواريز بسعر لا يزيد عن 80 مليون باوند لكن انضمام برشلونة للصراع علي هداف البريمرليج في الموسم الماضي زاد من سعر اللاعب ليصل الي100 مليون يورو .

وينتظر ان تفكر اندية مانشستر سيتي وسان جيرمان في الانضمام لصراع الفوز بصاحب الحذاء الذهبي بالتساوي مع كرستيانو رونالدو لاعب الريال.

و يفكر ريال مدريد بقوة في بيع مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما من أجل التعاقد مع لويس سواريز .

وتقول الدايلي ميل ان سواريز قال في تصريحات صحفية انه سعيد في ليفربول لكن عرض مغري من الريال والبرسا سوف يعدل من قرار اللاعب.


كوستا خارج حسابات الاتلتيكو في لشبونة

thumb14-arbeloa-5-13-2014-f9e9b9c15ea447c4fe712ae7afd3264b

أكدت صحيفة الماركا ان ديجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد سوف يكون بدون مهاجمه الاسباني الدولي ديجو كوستا في نهائي دوري الأبطال في لشبونة  السبت المقبل.

وقالت الصحيفة ان كوستا تعرض للاصابة في منطقة الفخذ في الكامب نو أمام البرسا وهو نفس مكان الاصابة التي عاني منها اللاعب البرازيل الأصل من قبل.

و علمت الماركا ان سر بكاء كوستا في الكامب نو أنه عرف بخطورة الاصابة و أنه لن يشارك في نهائي دوري الأبطال.

وتوقف كوستا عند28 هدف في الليجا كثالث هدافي البطولة بعد رونالدو وليونيل ميسي.

ويرشح كوستا بقوة للرحيل الي صفوف تشيلسي مورينيو بداية من الموسم المقبل.


رونالدو لن يكون جاهز بدنياّ للقاء لشبونة

اعترف جوزيب بيدريرول الصحفي الاسباني الشهير ان اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو لن يكون جاهز بنسبة 100 % للقاء لشبونة يوم السبت المقبل أمام اتليتكو مدريد في نهائي دوري الأبطال .

و قال بيدريرول : ” رونالدو لم يشارك منذ اللعب أمام فالنسيا و غاب عن مباريات بلد الوليد وسيلتا فيجو واسبانيول وهو الآن غير جاهز بدنياّ بنسبة 100 % “.

من جانبه قال الصحفي ألفارو بينتو  : ” كان يجب علي انشيلوتي عدم اشراك رونالدو أمام اسبانيول

يذكر ان رونالدو توج كهداف الليجا هذا الموسم برصيد 31 هدف كما نال جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه ليتساوي مع ليونيل ميسي.


 

دي ماريا أفضل صانع أهداف

thumb14-di Maria-5-13-2014-5960d904123ead7648e4319647e01944

حسم الأرجنتيني انخيل دي ماريا لقب ملك صناعة الأهداف في الليجا الاسبانية بعدما صنع هدفان في فوز فريقه الريال أمام اسبانيول 3-1 في ملعب السنتياجو برنابيو في مدريد السبت .

وتمكن الارجنتيني من صناعة هدفان للاعب الشاب البديل الفارو موراتا ليصل الي 16 تمريرة حاسم في الدوري الموسم الحالي.

وتفوق دي ماريا علي كل من كوكي لاعب وسط أتليتكو مدريد و فابريجاس لاعب البرسا و لكل منهما13 تمريرة هدف في الليجا هذا الموسم.

وجاء الويلزي جاريث بيل لاعب وسط الريال بالتساوي مع مايكل سوسايتا بـ12 تمريرة حاسمة .


رئيس سان جيرمان يسخر من أنشيلوتي

psg-alkhelaifi-ancelotti

سخر ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان من طريقة لعب المدرب الحالي لريال مدريد كارلو انشيلوتي .

و تحدث الخليفي عن الفارق بين انشيلوتي و بلان :  ”  الفريق يلعب هذا الموسم بشكل أفضل مع لوران بلان , لا أريد أن آتي إلى حديقة الأمراء من أجل رؤية الفريق يلعب على المرتدات” “.

و قال الخليفي عن ارتباط سان جيرمان بضم بوجبا: ”  أنه لاعب رائع و مستقبل المنتخب الفرنسي لكنه ليس اللاعب الذي نبحث عنه في فريقنا “.

و قال عن عقوبة اليويفا: ” نحن نتقبل عقوبات الاتحاد الأوروبي لكن ذلك لا يعني أننا سنتوقف عن شراء لاعبين , فنحن نعمل على التعاقد مع لاعبين آخرين “.

و قال لجماهير سان جيرمان : ” لولا هذه الجماهير لما حققنا أي شىء  , سوف نواصل التقدم و سنفوز بلقب دوري الأبطال “.


100 فوز لخضيرة مع الريال

عاد الألماني سامي خضيرة من اصابة طويلة ليشارك لدقائق في مباراتي سيلتا فيجو واسبانيول في الليجا.

وحقق لاعب شتوتجارت السابق الفوز رقم 100 له مع فريق ريال مدريد من بينهم 66 فوز في الليجا.

وحقق خضيرة مع الريال 21 فوز في دوري الأبطال و 12 في الكأس وفوز في كأس السوبر المحلية .

يذكر ان خضيرة يلعب مع الريال الموسم الرابع حيث شارك في 143 لقاء وسجل تسعة أهداف.

وكان انشيلوتي قد أكد ان خضيرة لن يشارك كأساسي في وسط الريال في نهائي دوري الأبطال لكونه غير جاهز من الناحية البدنية .


كارفاخال: فوز معنوي من أجل لشبونة

صرح اللاعب دانييل كارفاخال الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد الإسباني بأن الفوز على إسبانيول 3-1 اليوم في الجولة الأخيرة من الليجا كان مهماً من أجل الاستعداد لنهائي لشبونة ضد نادي أتليتكو مدريد السبت المقبل.

شبكة ” ديفنسا سنترال ” الإسبانية نشرت تصريحات اللاعب الدولي الإسباني بعد المباراة و التي أكد فيها حزنه الشديد لإصابة رونالدو و بنزيما متمنياً مشاركتهما في نهائي لشبونة.

و افتتح كارفاخال تصريحاته متحدثاً عن المباراة قائلاً ” الفريق حريص و متحمس للغاية من أجل المباراة النهائية ، الموسم طويل و لدينا بعض اللاعبين المصابين ، لكن أعتقد أننا جميعاً جاهزين بنسبة 100% من أجل الفوز باللقب لمشجعينا “.

ثم تحدث اللاعب عن إصابة رونالدو و بنزيما قائلاً ” كريستيانو لم يشعر بالراحة في عمليات الإحماء و فضل عدم المجازفة ، اما بنزيما فلا أستطيع أن أخبرك بشيء ، انا متأكد من أن الاثنين جيدين لمساعدتنا للفوز بدوري أبطال أوروبا “.


يوفنتوس يبدأ التفاوض مع الريال من أجل دي ماريا

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، أن يوفنتوس دخل في مفاوضات مبدئية مع مسئولي الريال من أجل ضم نجم الفريق الملكي آنخيل دي ماريا في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة .

ويأمل كونتي أن يدعم صفوفه بالجناح الأرجنتيني في الصيف القادم ، ويتطلعون لجلبه بداية من الموسم المقبل ، وذلك من أجل تكوين فريق قوي يستطيع الفوز بالألقاب محلياً وأوروبياً .

ووفقاً لصحيفة ماركا الشهيرة ، فإن يوفنتوس أستغل زيارة فلورنتينو بيريز رئيس الريال لميلانو ، لمتابعة ناديه لكرة السلة أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا للعبة ، للاستفسار عن الثنائي المطلوبين بشدة .

ويرتبط موراتا بالإنتقال لصفوف إنتر ميلان وآرسنال وأيضاً يوفنتوس ، في فترة الإنتقالات القادمة .

أما دي ماريا ، فهو مطلوب بشدة في أندية يوفنتوس وآرسنال وتشيلسي وغيره في هذا الصيف ، ومن المرجح أن يحدث تغيير في مسيرة اللاعب في الفترة المقبلة .


بالوتيلي يستخدم الريال لتجديد عقده مع ميلان

أشارت العديد من التقارير الصحفية في إيطاليا بأن اللاعب ماريو بالوتيلي مهاجم نادي إيه سي ميلان الإيطالي يستخدم نادي ريال مدريد الإسباني من أجل تجديد عقده مع ناديه خلال الأشهر القليلة المقبلة.
شبكات إسبانية تقول – نقلاً عن شبكات إيطالية – أن مينو رايولا وكيل اللاعب الدولي الإيطالي يزعم أن النادي الملكي يرغب في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
و ذكرت الشبكة أن الوكيل البرتغالي يعلن تلك التقارير من أجل استقدام إدارة النادي اللومباردي لتقديم عقد جديد للمهاجم المتميز في الفترة القبلة و عدم الاستغناء عنه في الميركاتو المقبل.
يذكر أن المهاجم صاحب ال 23 عاماً يعتبر مطلباً مهماً لكلاوديو رانييري المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي في الصيف ، حيث نفت ” الديفنسا ” أي تقارير تربط اللاعب بالانتقال إلى الميرينجي في نهاية الموسم الحالي.


بيريز يلتقي مسئولي يوفنتوس بسبب الميركاتو

تواجد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني في إيطاليا هذا الأسبوع من أجل متابعة مباراة إشبيلية الإسباني و بنفيكا البرتغالي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي على ملعب يوفنتوس أينا و التي انتهت بفوز الفريق الأندلسي بركلات الترجيح.
شبكة ” ديفنسا سنترال ” الإسبانية تقول أن الرئيس المدريدي قد حرص على متابعة المباراة من أجل متابعة أربعة لاعبين في الفريقين تمهيداً للتحرك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
و ذكرت الشبكة أن بيريز ينوي مقابلة مسئولي نادي يوفنتوس الإيطالي في ميلانو من أجل التحدث معهم حول الميركاتو المقبل ، حيث سيتطرقون للحديث عن صفقة انتقال اللاعب ألفارو موراتا مهاجم الريال إلى البيانكونيري.
يذكر أن فلورنتينو ينوي أيضاً الحديث حول صفقة أخرى و هي انتقال اللاعب بول بوجبا لاعب خط وسط السيدة العجوز إلى ملعب سنتياجو برنابيو هذا الصيف ، لكن لا أحد يعلم ما هو القرار الذي سينتج عن تلك المقابلة.


الريال الخيار الأول لمورينو

ظهر منذ فترة اهتمام كبير من نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع اللاعب ألبرتو مورينو الظهير الأيسر لنادي إشبيلية الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
الصحف الإسبانية تقول أن اللاعب الدولي الإسباني تحت 21 عاماً يبدو و أنه يفضل الانتقال إلى ملعب سنتياجو برنابيو في حالة تقدم الريال بعرض لضمه في الميركاتو القادم.
و ذكرت الصحيفة أن الظهير الشاب المتميز يقدم مستوى رائع مع الفريق الأندلسي في الموسم الحالي و توج معه مساء الأربعاء بلقب بطولة الدوري الأوروبي على حساب نادي بنفيكا البرتغالي.
في حين كان قد تقدم نادي نابولي الإيطالي بعرض قيمته 14.5 مليون يورو من أجل التعاقد مع مورينو في الصيف ، لكن يبدو و أن اللاعب يحلم باللعب للميرينجي ، فهل يقوم الريال بخطف صاحب ال 21 عاماً في الصيف ؟
يذكر أن هناك العديد من الأنباء التي أشارت مؤخراً إلى اقتراب الريال من التعاقد مع اللاعب إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط إشبيلية في الصيف و أن كل شيء أصبح محسوماً و سيتم الإعلان عن الصفقة قريباً.


إيارا المرشح الأكبر لخلافة ألونسو في نهائي لشبونة

يبدو أن اللاعب أسيير إياراميندي لا يزال الخيار الأول لكارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لخلافة اللاعب تشابي ألونسو في خط وسط في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام اتليتكو مدريد 24 مايو/أيار الجاري في اشبونة.

صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تقول أن المدرب الإيطالي قد اعترف بأن اللاعب الدولي الإسباني تحت 21 عاماً لا يزال الخيار الأول بالنسبة له لخلافة ألونسو و أنه لم يغير رأيه بشأن ذلك.

و ذكرت الضحيفة أن أنشيلوتي أشاد بالإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها إياراميندي و أكد على أنه اللاعب الوحيد الذي يستطيع القيام بالدور الذي يقوم به ألونسو على أرض الملعب و تبقى حظوظه كبيرة للمشاركة أساسياً في نهائي لشبونة.

يذكر أن المدرب صاحب ال 54 عاماً قد فتح الباب أيضاً أمام مشاركة اللاعب سامي خضيرة في المباراة النهائية أمام أتليتكو حيث أشاد بالدور الذي لعبه الألماني صاحب ال 27 عاماً في مواجهة سيلتا فيجو مشيراً أنه يحتاج لمزيد من الدقائق فقط.


 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here