كنوز ميديا/ متابعة – نفى معتمد المرجع سماحة الشيخ بشير النجفي السيد عبد اللطيف العميدي ,تقريرا مفبركا أذيع من قبل احد القنوات الفضائية ,يسيئ بشكل كبير لقدسية محافظة النجف الأشرف وحوزتها وطلبة العلم فيها من الجالية الباكستانية ,ويسيئ لأعراض وسمعة العوائل النجفية .

وقال العميدي في بيان ان” التقرير يزعم بوجود منظمات دينية متطرفة من الجالية الباكستانية في منطقة(الشوافع) ,وأن هذه المنظمة تساوم العوائل مقابل الشرف (على حد زعم التقرير) مبينا ان” التقرير الذي بثته تلك القناة كلهُ تلفيقات وكذب وتشويه للحقائق .

واضاف ان” التقرير قام بأستقطاع مقطع من لقاء أجرته معي قناة (الأتجاه),قبل ثلاثة سنوات كنتُ اكشف فيه زيف وظلال منظمة إرهابية ضالة في وقتها تسمى(جند السماء) والتي كانت تروم إسقاط النجف وقتل مراجع الدين لكن الحمد لله بجهود الأدارة المدنية والجيش العراقي البطل تمكن من كشف المؤامرة والقضاء عليهم .

وتابع ” كنتُ اليوم في جولة في مكاتب المراجع الكرام وأبلغتهم بالأساءة والتزييف الذي قام به صاحب التقرير والذي أقحم لقاءاً لي جرى قبل ثلاثة سنوات كنتُ أتحدث به عن مايُسمى في وقتها بـ(جند السماء) فقام بأستقطاع كلمات من اللقاء وحشرها في التقرير المفبرك مضيفا ان” التقرير قد عرفني باني معتمد المرجع الكبير السيد السيستاني ,وهو كذب وأفتراء لم ادعيه ,وان كل هذه الأفعال بعيدة كل البعد عن المهنية الصحفية التي نعرفها .

واضاف ان” لي كامل الحق بمقاضاة القناة التي بثت التقرير وصوّرته بانه ظاهرة هتك لأعراض النجفيات ,وهو الحق الذي مارستهُ اليوم برفعي لدعوى قضائية والتي أخذت مجراها القانوني بشكل كامل .

وختم البيان “إذا فالقضية لا تعدو كونها بابا من أبواب الشهرة والوصول للنجومية أو اللجوء السياسي ,بئس الصحافة هذه ,وبئس الوسائل التي لا تُبررها الغايات .

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here