متابعة /كنوز ميديا-  أقامت شعبة التوثيق والمعارض في العتبة الحسينية المقدسة ، معرضا عن حياة السيدة زينب (عليها السلام) تحت عنوان (الصفات المشرقة من سيرة السيدة زينب (عليها السلام) ).

وقال مسؤول الشعبة المؤرخ سعيد رشيد زميزم ، إن “المعرض الذي ضم أكثر من( 55 ) عنوانا يتحدث عن أبواب متعددة عن حياة السيدة زينب (عليها السلام) منها ما يتحدث عن بطولاتها ومواقفها الجريئة في واقعة كربلاء ، وبعدها وأثناء مرور السبايا الى الكوفة ثم الى الشام وكذلك عن الصفحات المشرقة التي تخص السيدة الطاهرة (عليها السلام) وكذلك ضمت عناوين عن أسرتها وأولادها وأحفادها”.

مبينا ان “المعرض ضم أيضا مجموعة من أكثر من عشرة صور توضح ( مقامات ) المقدسة للسيدة زينب (عليها السلام) في سنجار وكربلاء والشام ومرقدها الطاهر في دمشق ” ، مضيفا “احتوى المعرض ايضا على صورة نادرة للصخرة التي اكتشفت في العهد العثماني والتي تشير الى قبر السيدة زينب (عليها السلام) وهي من نوادر الصورة وذات قيمة تاريخية كبيرة وعظيمة”.

وزاد زميزم ، انه “افتتح المعرض صباح اليوم 15 رجب الاصب ، ويستمر لغاية العشرين في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) والذي يشهد إقبالا واسعا من زائري مدينة كربلاء المقدسة لإطلاع والاستفادة من المعلومات الموجودة فيه”.

الجدير بالذكر ، ان السيدة زينب عليها السلام هي بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليها السلام وأمها فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، و ثاني أعظم سيدة في سيدات أهل البيت المحمدي ، كانت حياتها تزدحم بالفضائل والمكرمات ، وتموج بموجبات العظمة والجلالة ، والقداسة والروحانية،وتتراكم فيها الطاقات والكفاءات والقابليات ، ومقومات الرقي والتفوق.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here