متابعة/كنوز ميديا- اعلن عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكيلاني، عن عودة العمل في مشروع المدينة الرياضية شمال غرب بعقوبة، بعد توقف دام أسابيع بسبب بعض المشاكل التي تم حسمها، فيما رجح انجاز المشروع خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وقال الكيلاني في تصريح صحفي  إن “شركة البيون الروسية استأنفت العمل في مشروع مدينة ديالى الرياضية قرب منطقة السبتية ( 10كم شمال غرب بعقوبة)، بعد توقف دام أسابيع بسبب بعض المشاكل التي جرى حسمها”.

وأضاف الكيلاني أن “المشروع والذي خصصت له ميزانية تبلغ 105 مليار دينار من وزارة الشباب والرياضة يهدف لبناء مدينة رياضية نموذجية تكون بوابة عالمية لديالى نحو الأفق الرياضي وقفزة نوعية باتجاه تطوير مرتكزات الشأن الرياضي المحلي”.

ورجح الكيلاني أن “ينجز المشروع في غضون السنوات الثلاث القادمة، لاسيما الملعب الاولمبي الذي يتسع لـ30 ألف متفرج وهو الأكبر من نوعه في ديالى بشكل عام”.

وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق، عن توقف العمل في مشروع مدينة ديالى الرياضية من قبل الشركة الروسية لأسباب مالية وأمنية.

يذكر ان دائرة الشباب والرياضة في ديالى اعلنت في عام 2011، عن موافقة وزارة الشباب والرياضة على تحويل مطار ابن فرناس البالغ مساحته أكثر من 900 دونم إلى مدنية رياضية متكاملة.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here