متابعة/كنوز ميديا- أعلن مجلس قضاء القائم في محافظة الأنبارعن افتتاح مركز لتسلم محصول الحنطة من المزارعين بقيمة 400 مليون دينار في القضاء، متوقعا تجاوز إنتاج محصول الحنطة في المحافظة أكثر من 70 ألف طن هذا العام.

وقال رئيس المجلس ناظم البردان في تصريح صحفي  إنه “تم افتتاح مركز تسويقي لتسلم محصول الحنطة من المزارعين في قضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “قيمة المشروع بلغت 400 مليون دينار ومدة الانجاز 30 يوما”.

وأضاف البردان أن “هذا المركز سيخفف العبء عن المزارعين والفلاحين في جميع الاقضية الغربية في الانبار، لأن الكثير منهم كان يذهب الى مركز المحافظة لبيع محصول الحنطة الذي ينتجونه”، موضحا أن “هذا المركز يحتوي على ميزان جسري وساحة لوقوف الشاحنات وإدارة كاملة”.

وتابع أن “اليوم الأول من افتتاح المركز شهد تسويق أكثر من 1000 طن من الحنطة من المزارعين”، متوقعا “تجاوز إنتاج محصول الحنطة في المحافظة أكثر من 70 ألف طن هذا العام”.

يشار الى أن العراق بحاجة إلى تأمين كميات من الحنطة تقدر بأربعة ملايين و400 ألف طن لتوزيعها بين الأسر ضمن برنامج البطاقة التموينية كدقيق، ولنحو مليون طن من مادة الرز، ويضطر العراق ومنذ سنوات لاستيراد المادتين من الخارج بسبب تراجع مستويات الإنتاج المحلي.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here