متابعة/كنوز ميديا- اعلنت الهيئة العامة للمناطق الحرة عن ستراتيجية تتضمن تطوير واقع العمل فيها لغرض تعزيز ميزانية الحكومة بموارد مالية من غير القطاع النفطي .

وقال مصدر في الهيئة ان مدير عام الهيئة العامة للمناطق الحرة الدكتور صلاح الدين حامد جعاطة بحث مع الامين العام للاتحاد العربي للمناطق الحرة محمود قطيشات سبل تطوير وتعزيز الاستثمار في المناطق الحرة في البلاد.

واضاف ” ان جعاطة قدم لقطيشات خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة الاردنية عمان شرحا مفصلا حول واقع الاستثمار بالمناطق الـحرة العراقية والدور الذي تلعبه في زيادة حجم الاستثمارات في البلاد”.مشيرا الى ان الجانبين اتفقا على عقد جلسة خاصة لمجلس ادارة الاتحاد  بشأن مناقشة تطوير العلاقات بين الجانبين وكيفية تعزيز الاستثمار في المناطق الحرة .

في السياق نفسه, وقعت الهيئة عقودا استثمارية مع ثلاث شركات للاستثمار بالمنطقة الحرة في خور الزبير بمحافظة البصرة. واوضح المصدر ذاته ان العقد الاول كان مع شركة موارد خور الزبير لتجارة وتجهيز الاسمنت المحدودة بمساحة تقارب العشرة الاف متر مربع ، مضيفا ان سعة انتاجية الشركة من الاسمنت بلغت خمسة وستين الف طن شهريا.

واضاف ان العقد الثاني كان مع شركة اليمان للتجارة العامة المحدودة التي يتلخص نشاطها بتجميع الباصات الصغيرة وسيارات الحمل (1 طن ) وسيارات الصالون الصينية الى الشركة العامة لصناعة السيارات.

وتابع المصدر اما ملحق العقد الاخر فتم توقيعه مع احد المستثمرين في مديرية المنطقة الحرة في خور الزبير الذي اراد فيه تغيير نشاطه الاستثماري من تجاري الى صناعي  حيث قام بإنشاء معمل المصابيح الاقتصادية والمآخذ الكهربائية .ss

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here