متابعة/كنوز ميديا- أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي نصار الربيعي، أن نسبة البطالة في العراق تتجاوز 46% من عدد سكانه.

 وقال الوزير أن “هذا الامر خطير ويتطلب دعما كبيرا من الدولة والقطاع الخاص خاصة وان أكثر من 300 الف شاب يدخل سوق العمل سنويا”.

واشار الربيعي الى ان “الوزارة قدمت خلال السنوات الثلاث الماضية 36 مشروع قانون الى مجلس النواب تم اقرار 18 منها”، موضحا ان “الوزارة باشرت بتنفيذ مشروع القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة وان القروض ستمنح لطالبيها على شكل دفعات بسبب عدم اقرار الموازنة العامة”.وأضاف أن “الخطط التي وضعتها الوزارة لمحاربة الفقر والبطالة آتت بثمارها، إذ انخفظت نسبة الفقر من23% الى 18% ومن المؤمل ان تصل بعد عامين الى 16% كما انخفضت نسبة البطالة من 17% الى 11% “.

ولفت الوزير الى أن “مشروع “المساعدات النقدية المشروطة الذي تعمل به الوزارة حاليا هو جزء من الخطة التنموية التي وضعتها الامم المتحدة للفترة من عام 2000 الى عام 2015 “، مبينا أن “المشروع يتضمن الى جانب الدعم المالي، جانباً صحياً وتربوياً، اذ يشترط على الاسرة المشمولة بنظام الرعاية الاجتماعية ان تكون قد سجلت ابناءها في المدارس وتقوم بزيارة المراكز الصحية بشكل دوري.ss

 

 

 

  

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here