كنوز ميديا – بغداد /

 

اعتذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، عن حضور مؤتمر منظمة CICA في الصين، فيما سيتراس الوفد العراقي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني.

 

وقال علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان حصلت “كنوز ميديا” على نسخة منه، انه ” تقرر ان يترأس نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني وفد العراق الى قمة منظمة CICA في الصين، وذلك لازدحام جدول اعلان تشكيل التحالفات وعدم التفريط باي وقت من احل الإسراع بتشكيل الحكومة القادمة وإلانطلاق بعملية الأعمار والبناء”.

 

وكان من المقرر ان يزور الصين، أوائل الأسبوع المقبل بناء على دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر القمة الرابعة لدول منظمة CICA في (شنغهاي).

 

وقال الموسوي في وقت سابق ان “رئيس الوزراء سيعقد والوفد المرافق له على هامش المؤتمر، اجتماعات مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني إضافة الى الرئيس الصيني شي جين بينغ وزعماء آخرين”.

 

واوضح الموسوي ان كلمة العراق التي سيلقيها المالكي ستتناول” ضرورة تعزيز التعاون بين دول هذا المنتدى لتثبيت الامن والاستقرار في آسيا ودور العراق في مكافحة الارهاب ودعم الحوار العالمي ونبذ العنف والتهديد في العلاقات الدولية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here