كنوز ميديا – بغداد /

أكد رئيس قائمة تجمع الشراكة الوطنية التابعة للتيار الصدري بهاء الأعرجي، ان ” الهدف الآن ينصب على ضرورة تحويل التحالف الوطني إلى مؤسسة فاعلة على المستوى السياسي و الإقتصادي و حتى الإجتماعي”.

 

واضاف الأعرجي في بيان حصلت “كنوز ميديا” على نسخة منه، ان “التحالف الوطني العراقي نتاج تضحيات و ثمار جهود لا يُمكن أن تُختزل لصالح طرف واحد بل هو حالة وطنية خالصة من الواجب إستمرارها و تطويرها و ديمومتها و جعلها سبيلاً لإنتاج برلمان نشط يضطلع بمهامه الدستورية وحكومة قوية و قادرة على تطبيق التشريعات البرلمانية بأمانة و إخلاص و مواجهة التحديات اليومية التي يمر بها البلد داخلياً و خارجياً”.

 

وتابع الأعرجي، ان “ن لوازم إدامة و تطوير المؤسسة المُنتجة لبرلمان و حكومة تليق بالعراق هو عدم ربط هذه المؤسسة بشخص مُعين و جعل مصيرها مرهوناً ببقاءه في منصبه، فالهدف أكبر و المُهمة أصعب من أن تنحصر بوجود هذا الشخص”.

 

وقال الأعرجي، من “الضروري جداً أن نقيّم أي السياسات كانت في المرحلة السابقة هي الأنجح و أيها كان الأخفق ، فهذا يرجع إلى المعيار الذي نتبعه ونعتمد عليه و هو غير ما يعتمده الآخر الشريك في سياسة بناء الدولة العراقية”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here