بغداد_ كنوز ميديا

كشف التحالف الكردستاني، الخميس، ان قرار مشاركته في الحكومة العراقية القادمة لن يجدي نفعا مع بقاء ذات الوجوه دون احداث تغير.

وقالت النائب عن التحالف الكردستاني فيان دخيل في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا”،ان” الوجوه والسياسات وطريقة ادارة الحكومة ان بقيت دون تغيير ،فان الوضع سيقى على ماهو عليه لان اغلب اطراف المعادلة السابقة موجوده وستبقى المعادلة ذاتها دون حدوث تغيير”.

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني هدد اليوم، الاربعاء، بالانسحاب الكامل من الحكومة ما لم تظهر بوادر التغيير، مشيرا إلى أن الأحزاب الكردية ستجتمع قريبا مع إعلان النتائج الرسمية للانتخابات في الأيام القليلة المقبلة لتحديد موقفها من مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.

واضافت، ان” العراق يعاني من تردي امني واقتصادي وسياسي وخدمات من بنى تحتية وغيرها لدرجة اوصلت المواطن العراقي الى رغبته بالشعور بالامان في ظل ميزانية انفجارية، لذا فان بقاء الوضع على على هذا الحال يعني ان مشاركتنا في الحكومة من عدمها لن يجدي نفعا لاننا لم نقدم شيء للشعب العراقي”.

وتابعت دخيل ان” الحكومة ل ارادت التغيير فعليها ان تعرف مكامن الخلل فيما اذا كان في سياستها او في اسلوب تعاملها مع الاخرين او في الاشخاص الذيين يقودونها”.

واضافت ان” الوضع الراهن يجيب لو ان المالكي نجح او فشل في قيادته للحكومة”.انتهى / وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here