كنوز ميديا/ بغداد

أعلنت القيادية في ائتلاف الوطنية انتصار علاوي، الخميس، أن رئيس الائتلاف إياد علاوي حصل على 250 ألف صوت في بغداد، فيما اعتبرت أن الاجراءات والخروق التي رافقت العملية الانتخابية حالت دون حصول ائتلافها على المرتبة الاولى في العاصمة.

وقالت علاوي في تصريح صحفي  إن “رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي حصل على 250 الف صوت في العاصمة بغداد بالرغم من عدم امتلاك علاوي لمليشيات وإعلام سوى قاعدته الشعبية”، مؤكدة انه “لولا الاجراءات من تزوير وخروق والأوضاع الامنية ببعض المناطق التي رافقت العملية الانتخابية لحصلنا على المرتبة الاولى في العاصمة”.

واتهمت علاوي رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي بـ”السيطرة على كافة مفاصل المفوضية من مراكز ادخال البيانات وغيرها وتعيين اقاربه فيها”.

وكان رئيس القائمة الوطنية اياد علاوي اعلن في وقت سابق اليوم الخميس، انه الفائز الأول بالانتخابات البرلمانية في بغداد، وفي حين اتهم مفوضية الانتخابات “بعدم الاستقلالية”، اكد على ضرورة التبادل السلمي للسلطة.

فيما اعتبرت القيادية في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي تصريح علاوي بأنه “يعكس حالة الانهيار وعدم الاتزان”، مبينة أن النتائج الاولية تشير الى أن دولة القانون يعد متصدراً بكل المحافظات.

يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتكهن بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في (30 نيسان 2014)، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ تحركات موسعة من أجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.

المصدر : السومرية نيوز

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here