كنوز ميديا _ اكد رئيس أئتلاف الوطنية اياد علاوي،اليوم الخميس، ان “المفوضية غير قادرة على قيادة عملية الأنتخابات كما إنها غير مستقلة”, في حين نوه الى ان” الوطنية سجلت خروق في عملية العد والفرز، كما حمّل الحكومة الحالية مسؤولية تردي الاوضاع الامنية.

وقال علاوي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد  “نحن غير راضين عن عمل المفوضية وعن العملية الأنتخابية والكيفية التي ادارت فيها المفوضية الأنتخابات وأقتنعنا إنها غير قادرة على قيادة عملية الأنتخابات بسبب البؤر الموجودة في داخلها كما إنها غير مستقلة”.

وأضاف “سجلنا الكثير من النقاط السلبية والخروق وقد اوصلناها إلى المفوضية لكنها لم تجب حتى الآن ومن هذه الخروق تسجيل أمر واضح في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد في احد المحطات التي صوت فيها لصالح ائتلاف الوطنية اكثر من 65 شخصا، إلا إن المحطة سجلت صفر لصالح الوطنية”.

وأوضح أن “الوطنية لديها ثوابت واضحة وستتحالف مع من يكون الأقرب لهذه الثوابت والمهم ان يكون رئيس الوزراء القادم قوي ووطني ويغّير من واقع العراق نحو الأفضل”.

وحمّل علاوي الحكومة التي وصفا بانها منتهية الولاية “مسؤولية تردي الوضع الأمني الحاصل”، مطالباً إياها بـ”العمل بجد لتأمين حياة الناس″. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here