كنوز ميديا/ بغداد – صادقت وزارة الخارجية الأميركية على صفقة عسكرية قيمتها 790 مليون دولار، تقضي بتزويد العراق بـ24 مروحية نوع “بيجكرافت” هجومية، تزامناً مع تزايد العنف في المدن العراقية في ظل الحرب على الإرهاب.

وقالت وكالة تعاون الأمن الدفاعي في البنتاغون في بيان صحفي، إن الخارجية الأمريكية، صادقت على صفقة بيع 24 مروحية هجومية (بيجكرافت At-6C Texan II)، وهي جزء من صفقة أكبر تتضمن سبعة مناطيد و14 منظومة نشر أولي سريع للمناطيد، قيمتها 90 مليون دولار أمريكي.

وتشمل الصفقة التي تبلغ قيمتها 790 مليون دولار، تدريبات للقوات العراقية، مع تقديم الخدمات اللوجستية، وتجهيز الطائرات بإنظمة رادار مُتطورة، وعدد من الصواريخ التي تُوجه بالإشعة، طبق البيان.

وألمحت وكالة الأمن الدفاعي الأميركي، إلى صفقة أخرى مُقترحة بين واشنطن وبغداد، يُعتزم تنفيذها ضمن عقد مُتضمناً قطع غيار وتدريبات، مع تجهيز للطائرات بإنظمة دفاع جوي وقائي (ALE-47)، إضافة إلى الصواريخ الموجهة بالإشعة،  مع الخدمات اللوجستية، وأسلحة أخرى حديثة.

وتستأنف الولايات المتحدة الأمريكية تدريب جنود من القوات العراقية الخاصة في الأردن وذلك مع سعي واشنطن لزيادة دعمها للحكومة العراقية في حربها على المسلحين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here