كنوز ميديا – بغداد /

من المقرر ان يزور رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الصين، أوائل الأسبوع المقبل بناء على دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر القمة الرابعة لدول منظمة CICA في (شنغهاي)، بحسب ما اعلنه علي الموسوي المستشار الاعلامي للمالكي.

 

وقال الموسوي في بيان حصلت (كنوز ميديا ) على نسخة منه، ان “رئيس الوزراء سيعقد والوفد المرافق له على هامش المؤتمر، اجتماعات مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني إضافة الى الرئيس الصيني شي جين بينغ وزعماء آخرين”.

 

واوضح الموسوي ان كلمة العراق التي سيلقيها المالكي ستتناول” ضرورة تعزيز التعاون بين دول هذا المنتدى لتثبيت الامن والاستقرار في آسيا ودور العراق في مكافحة الارهاب ودعم الحوار العالمي ونبذ العنف والتهديد في العلاقات الدولية”.

 

كما ستتضمن كلمة المالكي، “الدعوة الى تطوير العلاقات بين دول المجموعة على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية لتأسيس شبكة مصالح مشتركة بين شعوبها، تسهم في ازدهار هذه البلدان”، حسب البيان.

 

واشار البيان الى ان المؤتمر “سيركز على بحث سبل التعاون بين هذه الدول لتعزيز الأمن والاستقرار في آسيا ومكافحة الارهاب وبناء آسيا جديدة ومستقرة واعتماد الحوار في النزاعات الدولية والمساواة بين الدول”.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here