كنوز ميديا _ بغداد

 أصدرت محكمة البداءة المتخصصة بالدعاوى التجارية ببغداد حكمها بتغريم شركة (D.H.L) الألمانية حوالي مليوني دولار أميركي لصالح المنشأة العامة للطيران المدني عن دعوى تتعلق بأجور الهبوط في مطار بغداد الدولي. 

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان اليوم إن “محكمة البداءة المتخصصة بالدعاوى التجارية ببغداد أصدرت حكمها بإلزام شركة (D.H.L) الألمانية للبريد الدولي السريع دفع مبلغ قدره مليون و982 الفا و174 دولارا أميركيا لصالح المنشأة العامة للطيران المدني “. 

وأضاف بيرقدار أن “الدعوى أقامتها المنشأة العامة للطيران المدني العراقي لعدم تسديد شركة (D.H.L) الألمانية أجور الهبوط في مطار بغداد الدولي للمدة من 1/1/2009 ولغاية 17/12/2011 وهو تاريخ آخر هبوط طائرة عائدة للشركة في بغداد”. 

وتابع أن “المحكمة رأت وفقاً لما قدره الخبراء القضائيون ان شركة (D.H.L) ملزمة بدفع المبلغ لسلطة الطيران المدني العراقي كمستحقات هبوط الطائرات العائدة للشركة والانتظار وفحص الامتعة والحراسة في المطار وفق نظام الأجور في المطارات المدنية رقم (5) لسنة 2008”. 

وعن سبب عدم الطعن بالقرار، قال محامي شركة (D.H.L) الألمانية سلام زهير بـ”أننا لم نطعن بالحكم الصادر بحق موكلي باعتباره قراراً حكيما من المحكمة”. 

وقال زهير إن “الشركة ارتأت دفع المبلغ بالكامل لأنها رأت ان قرار المحكمة عادل لأنه أخذ بنظر الاعتبار المصلحة العامة”، مشيراً إلى أن “موكلته قررت فتح صفحة جديدة مع سلطة الطيران العراقي لإيمانها بالقضاء العراقي”، مؤكدا أن “مثل هكذا قرارات تطمئن المستثمرين وتدفعهم إلى الاستثمار في العراق باعتباره مركزاً تجاريا عالمياً لهذا فضلت الشركة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here