كنوز ميديا – بغداد

اعلن عضو مجلس المفوضين و الناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء الموسوي عن قرار المجلس رد عدد من الشكاوى الصفراء والخضراء والحمراء بعد تصنيفها والتحقق فيها،مؤكدا ان المجلس يواصل حسم ملف الشكاوى.

وقال الموسوي في بيان صحفي ، تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه ان المجلس قرر رد عدد من الشكاوى بعد تصنيفها كشكاوى صفراء وخضراء وحمراء والتحقق فيها من قبل قسم الاستشارات والشكاوى وتبين عدم وجود مخالفة لتعليمات المفوضية.

وبين ان عدد الشكاوى الصفراء بلغ 38 شكوى،اما الشكاوى الخضراء فقد بلغ 5 شكاوى  ،فيما بلغ عدد الشكاوى الحمراء 10 شكاوى.

وأضاف الناطق الرسمي باسم المفوضية ان مجلس المفوضين يواصل حسم ملف الشكاوى وفق الاجراءات القانونية المتبعة في المفوضية.

وكان قد أكد رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ، ان 14 محافظة أنجزت عمليات العد والفزر لنتائج الانتخابات البرلمانية لعام 2014، والان يتم ادخال نتائجها في مراكز ادخال البيانات في المفوضية.

وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية مقداد الشريفي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة”كنوز ميديا” إنه “في القريب العاجل سنعلن عن موعد اعلان نتائج الانتخابات التي ستكون من يوم 20 الى 30 خلال الشهر الحالي”، مبيناً أن “اكثر من 14 محافظة أنجزت عمليات العد والفرز والان يتم ادخال النتائج بمراكز ادخال البيانات”.

ورجح الشريفي “احتمالية انجاز العمليات في بغداد اليوم الثلاثاء”، مشيرا الى ان “عمليات العد والفزر لنتائج الانبار ما تزال مستمرة، وتحتاج ليومين للانتهاء منها”.

وأوضح أن “هناك شكاوى متعلقة بصناديق الاقتراع الخاصة بمحافظة كركوك، وجاري العمل بالنظر فيها”، مبينا أن “عدد الشكاوى في هذه الانتخابات اقل من الانتخابات السابقة التي أجريت عام 2010، على أن من حق اي كيان سياسي يرى نفسه مظلوماً، اللجوء الى الهيئة القضائية للانتخابات لتقديم الطعن بنتائجه”.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here