سواريز يترك اوراقه بيد برشلونة !

لويس سواريز مهاجم ليفربول الذي حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم، هو على قائمة اكبر اندية اوروبا ومنها برشلونة وريال مدريد، وحول مصلحة النادي الكتالوني في التعاقد معه قال الاوروغواني: 

’’نادي برشلونة يعرف من هم اللاعبين الذين هو بحاجة اليهم، لذلك ليس قراري، لا اريد ان ندخل في تكهنات‘‘

كما أشاد سواريز بأسلوب برشلونة في كرة القدم، وقال ’’من المستحيل إنهاء طريقة الـ (تيكي تاكا) في برشلونة، أمر لطيف ان ترى هذه المباريات‘‘

واعترف انه يجب على البلاوغرانا تغيير نموذجه في بعض الاوقات ’’جميع الفرق اصبحت تعرف طريقة لعب هذه المباريات‘‘


هل أثر ميسي على برشلونة .. بينتو سيبقى في صفوف الفريق ..؟

 

Pinto-Messi-hacen-pretemporada-Barcelona

نشرت العديد من الصحف مؤخرا اقتراح ميسي لادارة برشلونة بالابقاء على بينتو في صفوف الفريق والسعي نحو التعاقد مع سيرجيو أغويرو ، وقد تسببت هذه الأقاويل في اثارة ضجة ضد ميسي وأنه له سلطة كبيرة على الفريق .

فبعد أن تأكد برشلونة من رحيل فيكتور فالديس كشف النادي عن نيته على الإبقاء بينتو في صفوف الفريق ولكنه أرجع الرأي الأخير والنهائي لمدرب حراس المرمى وهو الذي سيحدد بقاء بينتو من عدمه .

وسينتهي عقد بينتو مع برشلونة في 30 يونيو من العام الحالي ، وسيكون وقتها أتم عامه الـ38 فهل يؤثر ميسي على مدرب حراس المرمى ويقنعه بالإبقاء على بينتو ..؟


ميسي: هذا الموسم كان صعبا والفوز بالليجا هام للغاية لبرشلونة

Messi-9

 

(إفي):

قال مهاجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم إن فريقه واجه موسما صعبا للغاية وإنه إذا ما اختتم بالتتويج بالليجا فسيكون هذا أمر هام للغاية بالنسبة للبلاوجرانا.

وقال ميسي في مقابلة أجرتها معه شركة الساعات السويسرية التي ترعاه، ادمارس بياجيه ‘كان عاما معقدا وصعبا. قضينا عدة سنوات نواجه فيها ظروفا صعبة، لكننا تخطيناها وأعتقد أنه إذا ما نجحنا في إنهاء الموسم بالتتويج بالليجا فسيكون هذا أمرا جيدا للغاية بالنسبة لنا’.

ولدى سؤاله إذا ما كان الفوز بلقب الليجا سيفيد لإنقاذ برشلونة من موسم متعثر، رد ‘إنقاذ الموسم أم لا.. لا أعرف.. لكن هذا اللقب سيكون هاما للغاية بالنسبة لنا’.

وفي هذا الصدد وصف ميسي التقلبات التي شهدتها الليجا هذا الموسم بأنها ‘غريبة للغاية’، مشيرا إلى أنه حال الفوز باللقب سيُهدى لمدرب الفريق الراحل، تيتو فيلانوفا.

وأضاف ‘بكل تأكيد وحال الفوز بالليجا بعد كل ما حدث فسنهدي اللقب لفيلانوفا، لأنه كان سيسعد به كثيرا إذا ما كان بيننا الآن، خاصة وأنه أعطى كل شيء للنادي’.

ولذلك يرى ميسي ضرورة الفوز على أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل في الجولة الاخيرة من الليجا بملعب كامب نو للتتويج باللقب، حيث ان التعادل سيعني فوز الأخير بالبطولة.

ولم يرغب النجم الأرجنتيني في الحديث عن تجديد عقده مع القلعة الكتالونية، حيث أكد أنه يركز وبشكل كبير حاليا على الفوز بلقب الليجا، قائلا ‘لا أعلم إذا كنا بحاجة لتجديد العقد، لكني أهتم فقط الآن بالفوز يوم السبت باللقب، لأنه يعتمد علينا، بعدها سنرى ماذا سيحدث العام المقبل’.

وامتدح ميسي في الوقت نفسه الأداء والنتائج التي يقدمها أتلتيكو هذا الموسم، واصفا إياه بـ’الرائع’، مضيفا ‘ليس فقط في الليجا، ولكن في باقي البطولات. أتلتيكو يقدم عاما رائعا، لهذا فهو موجود في نهائي دوري الأبطال وينافس حتى الرمق الأخير على لقب الليجا’.

ولم يستبعد ‘البرغوث’ أن يقود مدرب أتلتيكو، دييجو سيميوني، منتخب بلاده الأرجنتين في المستقبل، ناسبا إياه الفضل في بناء الفريق الحالي للروخيبلانكوس حيث أضاف ‘اعتقد أنه سيتولى المنتخب يوما من الأيام لأنه مدرب كبير وأعتقد أنه سيسعده أيضا’.

على جانب آخر أكد ميسي عدم شعوره بالضغط نظرا لاستطلاعات الرأي التي ترشح منتخب بلاده للفوز بلقب مونديال البرازيل الذي سينطلق الشهر المقبل.

وقال في هذا الصدد ‘لا، ليست هناك أي ضغوط، أعتقد أن الأرجنتين مجبرة على المنافسة في البطولات الكبرى لأنها دائما مرشحة للقب نظرا لتاريخها. اعتقد اننا سنخوض البطولة ونحن بحالة جيدة، سنلعب بكل هدوء ورغبة في الوصول للهدف’.

وعن المنتخبات الأخرى التي يرشحها للقب، قال ‘إلى جانب الأرجنتين أرشح باقي المنتخبات الكبرى التي اعتادت على الألقاب’.

وحول المونديال الذي سيشارك فيه ميسي للمرة الثالثة بعد ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 قال ‘أعتقد أنه سيكون مونديالا معقدا للغاية، وسيعتمد على العديد من الأشياء، وليس فقط اللعب بشكل جيد، لذا سيكون حقا صعبا’.

 


سيميوني يتسلح بكوستا في رحلة كامب نو “الحاسمة”

402417_heroa

كوستا يعود في الوقت المناسب

تحصل المدير الفني لأتليتكو مدريد “دييجو سيميوني” على دفعة معنوية هائلة قبل زيارة ملعب كامب نو لمقابلة برشلونة في اللقاء الختامي الحاسم لبطولة الليجا هذا الموسم، وذلك بتعافي هداف فريقه “دييجو كوشتا” من إصابته التي تسببت في غيابه عن مباراة الأحد الماضي ضد ملقة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف للكل.

البرازيل الأصل البالغ من العمر 26 عاماً، كان يُعاني من إصابة مزدوجة في أوتار الركبة وفي عضلات الفخذ، إلا أنه تمكن من التعافي من تلك الإصابة في الوقت المناسب، ليُعزز خط هجوم الأتليتي قبل مواجهة الأسبوع المُقبل ضد برشلونة التي ستُحدد هوية بطل إسبانيا هذا الموسم.

ووفقاً لما ذكرته أغلب الصحف الإسبانية ومنها الآس، فإن كوشتا سوف يعود للتدريبات الجماعية مساء اليوم أو صباح غد الخميس على أقصى تقدير، ما سيُعزز من فرصه للتواجد ضمن التشكيلة الأساسية لمباراة “حسم الليجا”، بالإضافة لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد الجار العنيد ريال مدريد، فيما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة الحارس “كورتوا” أمام البرسا بعدما أصيب بكدمة في مباراة الأحد.

الجدير بالذكر أن اتليتكو مدريد يحتل صدراة الدوري الإسباني برصيد 89 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف برشلونة، لذا ستُحدد نتيجة مباراتهما معاً المُقرر لها الأسبوع المُقبل على ملعب كامب نو، هوية بطل دوري أبطال العالم وأوروبا.


ميسي: الفوز بالدوري لن ينقذ موسمنا من الفشل

 messi-getty-470x264

شكك الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الأسباني في أن فوز فريقه بالدوري سيحفظ ماء وجه اللاعبين هذا الموسم، إلا أنه أكد في نفس الوقت أهمية الفوز باللقب.

ويتوج الفريق الكتالوني بلقب الدوري للموسم الحالي إذا ما تمكن من التغلب على أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل.

وقال ميسي: “كان موسما عصيبا.. تجاوزنا ظروفا قاسية.. أعتقد أن الفوز بالدوري في ختام الموسم سيكون مهم جدا بالنسبة لنا.. ولكن لا أعلم إذا ما سيكون ذلك كافيا لإنقاذ الموسم الحالي للفريق من الفشل”.

ووصف ميسي التطور الذي طرأ على مجريات أحداث البطولة بأنه “عجيب”، مشيرا إلى أن الفريق سيهدي لقب البطولة في حال الفوز بها إلى روح تيتو فيلانوفا، المدير الفني السابق لبرشلونة، الذي وافته المنية بعد صراع مرير مع مرض السرطان.

واضاف الساحر الأرجنتيني: “يمكننا الفوز باللقب دون شك، بالقطع سنهدي هذا اللقب لفيلانوفا، فقد كان عاشقا للنادي”.

وأوضح ميسي أن فريقه قد لا يكون في حاجة لعملية تغيير شاملة كما يتردد، وقال: “لا أعلم إذا كان الفريق يحتاج إلى هذا التغيير أم لا، كل ما يهم الآن هو الفوز بالدوري معتمدين على أنفسنا فقط، ونترك باقي الأمور للموسم القادم”.

وأثنى ميسي على أداء أتلتيكو مدريد في جميع المنافسات وليس في بطولة الدوري فقط. واختتم بقوله: “قدم أتلتيكو موسما رائعا، ولذلك فهو يمثل أحد طرفي المباراة الفاصلة في الدوري والمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا”. 


هاميلس لن ينتقل الى برشلونة

996810-16200619-640-360

علق لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني , ماتس هاميلس على الشائعات التي تربطه بالإنتقال لصفوف نادي برشلونة الاسباني في الموسم المقبل .

و يُنقب النادي الكتالوني في الميركاتو الصيفي من اجل التعاقد مع مدافعين لتدعيم الخط الخلفي للفريق في الموسم المقبل .

و ربطت العديد من التقارير الصحفية , لاعب فريق ملعب سيجنال ايدونا بارك بالإنتقال للنادي الكتالوني في ميركاتو الصيف .

و لكن اللاعب علق على تلك الشائعات وفقا لما نشرته صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار , و قال ” الشائعات ؟ لا أفكر في الإنتقال الآن ” .

و أردف هاميلس ” أفضل أن اكون مفتاحا في فوزنا بلقب الدوري , أكثر من الفوز بأربعة القاب و يكون دوري ممثل مساعد ” .


نيمار يعود لتدريبات البرسا

 

833520b939b73928f6573c92c607001226815717_660x450

ذكرت صحيفة سبورت الاسبانية ان تدريبات المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو صباح اليوم الأربعاء شهدت تواجد اللاعب البرازيلي نيمار في تدريبات منفردة .

وكان نيمار قد عاني من اصابة في خسارة البرسا للقب كأس ملك اسبانيا أمام الريال في الميستايا .

و تواجد في التدريبات كل من الثنائي العائد من الاصابة جيرارد بيكيه و جوردي ألبا حيث عملوا في صالة الألعاب الرياضية ثم تدربوا خارج المجموعة .

ويستعد برشلونة لأهم مباريات هذا الموسم في الليجا أمام اتليتكو مدريد مساء السبت في ملعب الكامب نو .

ويحتاج البرسا للفوز من أجل ضمان تحقيق اللقب في الموسم الحالي.


تشافي: هذا الجيل يفتقد الي بطولة

65eadb2a5670604484a23d3f8499dab09636262f_660x450

ظهر تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي للحديث عن لقاء الاتليتكو مساء السبت في ملعب الكامب نو في ختام الليجا .

وقال قائد البلوجرانا الثاني:”  بعد السقوط بالتعادل أمام خيتافي توقع الجميع نهاية مشوارنا في الليجا هذا الموسم ولكن الفرصة عادت لنا مرة أخري ولذا لن نستسلم “.

و أكمل تشافي:”  الفرصة في متناول أيدينا , لدينا كل شيء يؤهلنا للفوز بالليجا و نمتلك دعم كبير من الجماهير , سوف نتحد لأنها فرصة كبيرة ولا تعوض “.

و أضاف قائد البرسا الأول في الموسم المقبل:” هذا الجيل يفتقد لبطولة وسوف يكون شىء غير منطقي اذا افتقد لليجا هذا الموسم “.

و تابع اللاعب:”  الفوز بالليجا سوف يكون ختام رائع للموسم الحالي كل لاعب في الفريق يريد أن يشارك في هذا اللقاء الحاسم “.

وصرح عن الاتلتيكو :” أنه منافس قوي وصعب , هو أفضل فريق يدافع في أوروبا في الوقت الحالي لكننا سوف نواجهه بقوة هجومية كبيرة , لقد واجهناهم هذا الموسم 5 مرات و لم نحقق الفوز و سيكون أمر سىء اذا لم نفز هذه المرة “.

وصرح تشافي عن مستقبله : ” قررت المواصلة مع البرسا لكني لا أعرف ما قد يحدث في المستقبل , أصعب السنوات في مسيرتي مع برشلونة كانت عندما لانحقق أي بطولة في الموسم , كنت حزينًا جدا وقتها و اخشي ان يتكرر الأمر هذا الموسم “.

و عن بويول وفالديس قال: ” الأول قائد حقيقي وانا حزين جدا لمغادرته الفريق وفالديس هو أفضل حارس في تاريخ النادي , الناس لا تعرف الكثير عن أسباب رحيله ويجب ان نحترم ونتقبل قراره “.

و أخيراّ قال تشافي: ” الجماهير يجب ألا تصمت طوال الـ90 دقيقة يوم السبت و نعدكم بأننا سوف نسعدكم و سنحقق اللقب”.


447 مقعد لجماهير الأتليتي في كامب نو

1bcb8273307a43c53f1d14fdde1593d1cc17025d_660x450

يستعد فريقا برشلونة و أتليتكو مدريد الإسبانيين من أجل المباراة الهامة و المرتقبة بينهما على لقب الليجا على ملعب كامب نو في عطلة نهاية الأسبوع ضمن منافسات الجولة الثامنة و الثلاثين ” الأخيرة ” من البطولة.

صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تقول أن النادي الكاتالوني قد حدد عدد 447 تذكرة مخصصة لجماهير نادي أتليتكو مدريد التي تنوي الحضور إلى ملعب كامب نو من أجل الوقوف إلى جانب فريقهم للفوز بلقب الليجا.

و ذكرت الصحيفة أن أسعار التذاكر سوف تكون بقيمة 93 يورو للتذكرة الواحدة ، حيث سيكون المكان المخصص لجماهير الروخي بلانكوس في مدربجات الدرجة الثالثة في الجانب الجنوبي من الملعب.

يذكر أن الفريق الكاتالوني يجب أن يفوز بتلك المباراة من أجل التتويج بالليجا ، في حين يحتاج الكولوكونيروس إلى التعادل فقط من أجل الفوز بلقب الليجا الغائب عن خزائن النادي منذ 18 عاماً.


فالديس سيندم طيلة حياته بسبب البرسا

2e607e510c1a985767b78592d75a8033ed92a7c5_660x450

أكد خوسيه لويس سانشيز الصحفي الأسباني الشهير ان فيكتور فالديس سوف يعلن يوم الأحد المقبل عن رحيله بشكل رسمي عن البرسا وعن رغبته في خوض تجربة جديدة ورفضه تمديد التعاقد مع فريق الكامب نو .

ويخطط فالديس للانضمام الي صفوف فريق موناكو الفرنسي في الصيف المقبل بعقد يصل الي عشرة ملايين يورو في الموسم الواحد .

و قال سانشيز في برنامج التشيرنجيتو  : “فالديس سوف يندم طيلة حياته بسبب الرحيل عن البرسا “.

من جانبه قال توماس رونسيرو الصحفي المدريدي المتعصب:” فالديس كان اللاعب الأفضل مع البرسا في دوري الأبطال هذا الموسم”.

و قال الصحفي دومينيك :”  فالديس كان يرغب في ان ينال تكريم مثل بويول لكن برشلونة سوف يكرم بويول فقط يوم الخميس “.


 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here