مخطط مزعوم لتقسيم الدول العربية والاسلامية بينها العراق

0
113 views

تنشر “كنوز ميديا” المزاعم عن مخطط لتقسيم العالم الاسلامي، من بينها العراق، بحسب ما تضمنته وثائق تاريخية اميركية وفق وصف المصادر التي رصدتها المسلة في الميديا الرقمية.

وتشير تفاصيل الوثيقة التي أعدها المؤرخ البريطاني “برنارد لويس”، الى مشروع سياسي.

وحاول هذا المشروع، ايجاد حرب خليجية ثانية، تقوم على هامش الخليجية الأولى التي حدثت بين العراق وإيران، كي تستطيع أمريكا من خلالها تصحيح حدود “سايكس – بيكو”.

وبعد ما حدث، منذ العام 1980، بدأ برنارد لويس بوضع مشروعه الشهير الخاص بتفكيك الوحدة الدستورية لمجموعة الدول العربية والإسلامية جميعا كلا على حدة، ومنها العراق وسوريا ولبنان ومصر والسودان وإيران وتركيا وأفغانستان وباكستان والسعودية ودول الخليج ودول الشمال الإفريقي.. إلخ، وتفتيت كل منها إلى مجموعة من الكانتونات والدويلات العرقية والدينية والمذهبية والطائفية. وقد أرفق بمشروعه المفصل مجموعة من الخرائط المرسومة تحت إشرافه تشمل جميع الدول العربية والإسلامية المرشحة للتفتيت بوحي من مضمون تصريح “بريجنسكي” مستشار الأمن القومي في عهد الرئيس “جيمي كارتر” الخاص بتسعير حرب خليجية ثانية، تستطيع الولايات المتحدة من خلالها تصحيح حدود سايكس بيكو وفق المزاعم التي لم تتأكد المسلة من صحتها.

وجاء في تفاصيل المشروع في ما يخص العراق: “تفكيك العراق على أسس عرقية ودينية ومذهبية على النحو الذي حدث في سوريا في عهد العثمانيين. ويكون (3 دول: 1- دولة شيعية في الجنوب حول البصرة. 2- دولة سنية في وسط العراق حول بغداد. 3- دولة كردية في الشمال والشمال الشرقي حول الموصل (كردستان)، تقوم على أجزاء من الأراضي العراقية والإيرانية والسورية والتركية والسوفيتية (سابقًا)”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here