عضو باللجنة المنظمة لتظاهرة الصدر ’’المليونية’’ يوجه دعوة لمتظاهري التحرير بالمشاركة: امريكا اساس البلاء

0
99 views

كنوز ميديا – أكد نائب الامين العام لحركة النجباء وعضو اللجنة المركزية المنظمة لتظاهرات الجمعة، نصر الشمري، الأربعاء (15 كانون الثاني 2020)، انه لم يتم حتى الان تحديد مكان وموعد التظاهرة المليونية التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر فيما أشار الى ان الموقف المندد بالوجود الأميركي ليس جديداً وجميع المتظاهرين مدعوون للمشاركة بالتظاهرة المليونية ومنهم الموجودون بساحات الاعتصام منذ مطلع تشرين الاول الماضي.

وقال الشمري، إن “تظاهرة الجمعة الرابع والعشرين من الشهر الجاري ستخرج رفضاً للوجود الأميركي الذي اضر باستقرار العراق وامنه واستقراره”، مبيناً ان “أساس البلاء في العراق ووجود الفساد والفوضى هو التحكم الأمريكي بقرار  الدولة”.

وأضاف ان “رافضي هذه التظاهرة من حقهم التعبير عن رأيهم لكن لا يحق لأحد ان يتحدث باسم المتظاهرين ويقول انهم رافضون للحراك الرافض للوجود الأميركي”.

وتابع ان “من حق فصائل المقاومة وأنصار الحشد الشعبي الخروج ضد الوجود الأميركي”، لافتا الى ان “القوات الأميركية استهدفت مقار الحشد وفصائل المقاومة بدعوى أنه ضربات خاطئة، وموقفنا الرافض للوجود الأميركي ليس جديداً ليقال إن التظاهرة الجديدة مقصودة وتهدف التأثير على التظاهرات”.

وقال ان “التظاهرات الشعبية التي انطلقت منذ الاول من تشرين الاول 2019 حققت نتائج كبيرة ودعمتها المرجعية وفصائل المقاومة لأنها احتوت مطالب حقة وتم الاعتراض على ما قام به مندسون من تصرفات مرفوضة”.

وابدى الشمري استغرابه مما اسماه “التوصيف التصادمي الذي يقول ان التظاهرات ضد الوجود الأميركي ستكون بالضد من التظاهرات المستمرة في ساحة التحرير وبقية الساحات لافتاً الى ان “هذه المخاوف غير مسؤولة وغير منطقية”.

وتوقع ان “تمر التظاهرات المنددة بالوجود الأميركي بسلاسة ودون أي احتكاك مع المتظاهرين الموجودين بساحات الاعتصام “.

وطالب ” متظاهري التحرير وبقية الساحات بالانضمام لاخوتهم في التظاهرة المليونية ” مبيناً ان ” امريكا هي سبب البلاء وهي من جاءت بالفاسدين الذين يتحكومن بمصير العراق ويجب ان ترحل ويرحلون من العراق”.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم امس الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) الى تظاهرة مليونية موحدة رفضاً للوجود الاميركي الامر الذي قوبل بتأييد مباشر من القوى السياسية الشيعية.

بعدها دعا الأمين العام لـ عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، لوقفة شعبية رفضاً للتواجد الأميركي. فيما دعا النائب عن كتلة صادقون التابعة لـ”حركة عصائب اهل الحق”، نعيم العبودي، إلى ترك الاختلافات والنزول براية موحدة هي راية الوطن، حسب تعبيره.

وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضد الوجود الأمريكي، فيما وجه رسالة للشعب العراقي.

بدوره رأى الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أن التظاهرة “المليونية” أول الغيث، فيما نبه إلى أن القادم عدم مبارحة مكان السفارة الأميركية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here