محافظ البصرة يتوعد جهات متنفذة تحاول عرقلة مشروع بنصف تريليون دينار في الزبير

0
634 views

كنوز ميديا – اتهم محافظ البصرة اسعد العيداني، الخميس (16 كانون الثاني 2020) جهات متنفذة بـ ’’بث الشائعات والاكاذيب”، من أجل التأثير على عملية إحالة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية بمبلغ نصف ترليون دينار.

وقال العيداني ، إن “هناك من يحاول أن يعرقل مشروع مجاري الزبير من خلال بث الشائعات، واستخدام النفوذ للفائدة الشخصية”، موكداً “المضي بعملية إحالة مشروع مجاري الزبير لشركة النرجس للمقاولات وفق شروط وزارة التخطيط”.

وهدد بـ “اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتنفذين الذين يحاولون تقديم مصالحهم الشخصية على المصالح العامة، من خلال التأثير على أعمال البنى التحتية”.

وكان قائممقام قضاء الزبير، غربي البصرة، عباس ماهر، قد نفى، الإثنين (13 كانون الثاني، 2020) الأنباء التي تحدثت عن إلغاء مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية وإعادة أمواله إلى العاصمة بغداد.

وقال ماهر إن “المعلومة التي يتم تداولها هي معلومة غير صحيحة وأن المشروع قد أُحيل إلى شركة النرجس”، لافتا الى “مصادقة اللجنة المركزية في ديوان محافظة البصرة على مشروع المرحلة الثانية ولا صحة لإلغاء العقد”.

وكشف عن “وعود تلقاها من محافظ البصرة أسعد العيداني بإحالة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الأولى الى الشركة نفسها”.

يُشار إلى ان كلفة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية والذي احيل لشركة النرجس هي 501 مليار دينار عراقي، في حين ان كلفة المشروع للمرحلة الأولى يصل الى 400 مليار دينار.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here