بغداد/كنوز ميديا –  أعلنت الحكومة العراقية، عن تكريمها للشاعر العراقي العربي الكبير مظفر النواب، باحتساب مدة هروبه من بطش النظام السابق خدمة فعلية كموظف في وزارة التربية، تثمينا لنضاله الطويل، ودوره الثقافي والابداعي الكبير.

 

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت وكالة “كنوز ميديا” على نسخة منه، أن “لجنة التحقق من المفصولين السياسيين في الأمانة أصدرت قرارا باحتساب مدة الفصل السياسي للسيد (مظفر عبد المجيد النواب) منذ (31/12/1969)، ولغاية بلوغ سن الثامنة والستين، خدمة فعلية لاغراض العلاوة، والترفيع، والترقية، والتقاعد في وزارة التربية”.

 

وأوضح البيان “دأبت الامانة العامة لمجلس الوزراء على إبراز دور الشعراء، والمثقفين، والأدباء وتقدير وتثمين دورهم الجهادي الكبير ضد ظلم النظام السابق وطغيانه تجاه ابناء شعبه، خصوصاً ممن استمر على خطه النضالي المعروف مثل شاعرنا الكبير “مظفر النواب” الذي شهدت العواصم العربية والاجنبية حضوره الدائم مع معاناة شعبنا، وفضحه لسياسات النظام المقبور”.

 

يذكر أنه تم تعيين النواب مفتشاً فنياً بوزارة التربية في بغداد، عقب انهيار النظام الملكي العام 1958، وغادر البلاد في ستينيات القرن الماضي بعد سلسلة مطاردات واعتقالات، الى عواصم أوروبية وعربية قبل أن يعود الى البلاد في ايار 2011 وسط استقبال رسمي وشعبي.ss

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here