“كنوز ميديا” تنشر نص الخطبة الثانية التي ألقاها ممثل المرجعية الدينية اليوم

0
41 views

تنشر “كنوز ميديا” نص الخطبة الثانية التي ألقاها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اليوم الجمعة. من داخل الصحن الحسيني الشريف.

 وقد جاء فيها “إنّ المرجعية الدينية قد أوضحت موقفها من الاحتجاجات السلمية المطالبة بالاصلاح في خطبة الجمعة الماضية من خلال عدّة نقاط، تضمّنت التأكيد على سلميّتها وخلوها من العنف والتخريب، والتشديد على حُرمة الدم العراقي، وضرورة استجابة القوى السياسية للمطالب المُحقّة للمحتجّين”.

وأضاف ان “المرجعية إذ توكّد على ما سبق منها تُشدّد على ضرورة الاسراع في إنجاز قانون الانتخابات وقانون مفوضيّتها بالوصف الذي تقدّم في تلك الخطبة، لأنّهما يُمهدّان لتجاوز الأزمة الكبيرة التي يمر بها البلد”.

وقال الشيخ الكربلائي في جانب آخر من الخطبة انه “لا يجوز للحاكم والمسؤول ان يعتبر الرعية فريسة والاستحواذ من خلال السلطة على مقدراتهم وأموالهم”.

وأكد ان “التظاهرات السلمية هي من الاساليب العصرية في اسماع مظلومية الشعوب وشكاواهم ولابد ان يفسح لهم الحاكم والمسؤول للمجال عن ذلك ويسعى الى الاستجابة لهم وفق مبادئ الحق والعدل”. 

وأضاف الشيخ الكربلائي، “لوتأملنا صفحات التاريخ لوجدنا ان الكثير من ثورات الشعوب وتمردها انما هو بسبب الظلم الذي استشرى فيهم ولم يجدوا هؤلاء غير لك سبيلاً للخلاص”.

ولفت الى ان “المستشارين قد يظللون الحكام والمسؤولين” محذرا من ان “سفك الدماء قد يؤدي الى زوال الحكم وانتقاله الى آخرين”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here