كنوز ميديا – متابعة /

وصل وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل ظهر اليوم الثلاثاء الى جدة المحطة الاولى في جولة تقوده الى الاردن والاراضي الفلسطينية المحتلة، يجري خلالها محادثات حول أوضاع المنطقة والازمة السورية، وتمرير المزيد من صفقات الاسلحة لدول مجلس التعاون في الخليج الفارسي.

وافادت وكالة “فرنس برس” أن نائب وزير الدفاع السعودي الامير سلمان بن سلطان كان في استقبال هيغل في مطار الملك عبد العزيز بجدة.

ومن المتوقع ان يلتقي وزير الدفاع الاميركي كبار المسؤولين السعوديين في وقت لاحق اليوم قبل ان يشارك في اجتماع مع وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون غدا الاربعاء في جدة.

وخلال هذا الاجتماع ينوي تشاك هيغل حث محادثيه على تعاون متعدد الاطراف لتعزيز مجلس التعاون بالسلاح، خاصة من اجل “افضل تنسيق في مجال الدفاعات الجوية والمضادة للصواريخ والامن البحري وكذلك الامن المعلوماتي”، بحسب المتحدث باسمه.

وتدعو واشنطن التي باعت في السنوات الاخيرة العديد من البطاريات المضادة للصواريخ الى دول في مجلس التعاون، الى ان تجري هذه الدول مشتريات جماعية وتؤمن تكامل منظوماتها.

وقد سبق ان زار الرئيس الاميركي باراك اوباما الرياض اواخر اذار/مارس الماضي لطمأنة القادة السعوديين عبر التأكيد ان المصالح الاستراتيجية للبلدين ما زالت تتلاقى.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here