بغداد/ كنوز ميديا
 
كشفت تسريبات من داخل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن تسجيل ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي تقدما كبيرا بعد فرز 80% من الاصوات.

وأخبر مصدر من داخل المفوضية في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” ان “النتائج اظهرت حتى الان حصول ائتلاف دولة القانون على 1.404.152 صوتا في عموم العراق، ومن المتوقع حصوله على ما لا يقل عن 95 مقعدا في البرلمان المقبل، وهذه النتيجة قابلة للزيادة والنقصان بعد الانتهاء من فرز النسبة المتبقية من الاصوات (20 %)”.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان “الاصوات هذه قابلة للزيادة، لكن المقاعد ربما تنقص واحداًَ او اثنين، لان بعض المحافظات ولا سيما الشمالية والانبار لم يكتمل العد والفرز فيها “.

ولفت الى ان “كتل الاحرار، ومتحدون، والمواطن، مجتمعة ربما تحصل على 94 مقعدا”، مبينا ان “كتلة الاحرار تحل حتى الان في المرتبة الثانية بحصولها على 934.590 صوتا، ما يوازي 33 مقعدا، في حين ائتلاف متحدون حصد نحو 895 الف صوت، ومن المتوقع حصوله على 31 مقعدا قابلة للزيادة بعد اكتمال عد وفرز نتائج الانبار وصلاح الدين”.

وتابع ان “ائتلاف المواطن يحل حتى الان رابعا بحصده 890.236 صوتا، ومن المتوقع حصوله على ما لا يقل عن 30 مقعدا”.
وزاد المصدر ان “ائتلاف الوطنية يحل في المركز الخامس بحصده 14 مقعدا، والعربية 13 مقعدا، بينما حصل كل من الفضيلة والاصلاح على ستة مقاعد، و4 مقاعد حتى الان للتحالف المدني ثلاثة منها في بغداد”.

وعلى الصعيد التنظيمي لادخال نتائج العد والفرز الكترونيا، اوضح المصدر ان “المفوضية تواجه صعوبات جمة، ابرزها الشكاوى المسجلة من قبل مراقبي الكيانات من دون مخالفات واضحة، وقد يتعطل موعد اعلان النتائج النهائية لهذا السبب”، مضيفا ان “عمليات العد والفرز تتم بانسيابية وشفافية، الا ان اصرار مراقبي الكيانات على اعادة النظر بالشكاوى تكلف مجلس المفوضين وقتا اطول”.

المصدر :  واي نيوز

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here