صحيفة بريطانية: السعودية تتجنب مواجهة إيران بأي ثمن

0
130 views

كنوز ميديا – عد مسؤول سعودي، السبت، بأن هجوم الطائرات المسيرة على منشأت نفطية سعودية طعنة بقلب السعودية، فيما أكد أن بلاده تتجنب مواجهة إيران بأي ثمن.

 

ونقلت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية في تقرير نشرت “بي بي سي” مقتطفات منه عن مسؤول سعودي قوله، إن “الهجوم على صناعة النفط السعودية يعد بمثابة الطعنة في قلب المملكة النابض”.

 

وأضاف، أن “نقل الحرب بين السعودية وإيران من الظل إلى النور، حيث أصبحت المواجهة بينهما الآن مفتوحة”، مبينة أن “السعودية تحاول تجنب المواجهة مع إيران بأي ثمن.

 

ورغم ذلك فإن فتح شركة أرامكو – عملاق النفط السعودي المملوك للدولة – أبوابها للصحفيين لزيارة المواقع المتضررة يدل على رغبة الرياض في حشد التأييد والتنسيق للرد على إيران.

 

كما ركزت الصحيفة في شرح كيف كشفت زيارة الصحفيين للمواقع المتضررة من الهجوم عن مدى دقة التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم، وهو ما يفوق بكثير قدرات وإمكانيات الحوثيين في اليمن.

 

وبحسب تصريحات مهندس سابق في أرامكو للصحيفة، فإن ضرب هذه النقاط تحديدا فى محطة بقيق وحقل خريص النفطي يدل على دقة المنفذين في اختيار أكثر الأماكن التي تحدث تأثيرا في إنتاج المملكة من النفط.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here