التاريخ يعيد نفسه.. الريال حقق دوري الأبطال بعد انهياره في الدوري موسم 1997-1998

champions

إحصائية مثيرة نشرتها صحيفة “آس” الاسبانية حول التشابه الكبير بين الموسم الحالي للريال مع موسم 1997-1998 حينما حقق لقب دوري الأبطال للمرة السابعة في تاريخه.

ففي موسم 1997-1998 لم ينجح الريال في الفوز بمبارتين من أصل آخر 3 مباريات خاضها في الدوري ليفقد المركز الثاني ويهبط إلى المركز الرابع، كما أنه خسر أمام برشلونة ذهاباً وإياباً ليحقق البرسا حينها الدوري ويحرز الريال لقب دوري الأبطال على حساب فريق اليوفنتوس الإيطالي بالفوز في النهائي بنتيجة 1-0 بالهدف الذي سجله مياتوفيتش.

موسم 1999-2000 لم يكن أفضل حالاً بالنسبة للريال في الدوري المحلي بعدما احتل المركز الخامس بخسارته في المباراة الأخيرة أمام بلد الوليد بهدف نظيف، لكنه أحرز لقب دوري الأبطال على حساب فريق فالنسيا الاسباني بالفوز بثلاثية نظيفة في النهائي.

وفي موسم 2001-2002  لم يفز الريال في أي من مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري الاسباني ومن ثم حقق البطولة التاسعة في دوري الأبطال بالفوز على بايرن ليفركوزن في النهائي بنتيجة 2-1.


30 دقيقة فقط لرونالدو في ختام الليجا

85be38b8d935dddb891ea970596b5e2db415f52d_660x450

أكد برنامج التشيرنجيتو الاسباني ان اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو سوف يشارك كبديل في مواجهة اسبانيول في البرنابيو يوم السبت المقبل.

و ذكر مقدم البرنامج أن انشيلوتي قرر السماح لرونالدو باللعب لمدة 30 دقيقة فقط يوم السبت علي أمل تجهيزه فنياّ و بدنياّ للقاء الهام في لشبونة ضد الاتليتكو يوم 24 مايو المقبل.

ويرغب رونالدو في هز شباك الفريق الكتالوني اسبانيول علي أمل الانفراد بجائزة الحذاء الذهبي.

ويتقاسم كل من رونالدو و سواريز جائزة الحذاء الذهبي في الوقت الحالي برصيد31 هدف لكل منهما .

يذكر ان رونالدو هو الهداف الأول لكل من الليجا ودوري الأبطال هذا الموسم .


سكاي تحذر ليفربول من رحيل سواريز

حذرت شبكة سكاي نادي ليفربول من خسارة مهاجمهم الأول لويس سواريز أفضل لاعبي الدوري الانجليزي في الموسم المنتهي .

و قال محلل سكاي أندي جراي أن سواريز لديه رغبة كبيرة في الأنضمام الي صفوف الريال منذ عدة سنوات لكن تركيز فلورنتينو بيريز رئيس الريال علي ضم الويلزي جاريث بيل في الصيف الماضي حرم سواريز من الانضمام للنادي الملكي.

وتابع جراي ان الريال يفكر في التخلص من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما مع شراء سواريز في الصيف وهو ما قد يهدد أحلام جماهير الكوب في الحفاظ علي هدافهم الأول .

يذكر ان سواريز جدد لليفربول في الموسم الحالي حتي صيف 2018 المقبل وتشير التقارير لوجود بند يتيح للاعب الأوروجوياني كسر تعاقده والرحيل لأي نادي أخر مع دفع 100 مليون يورو .


منافسة قوية على جائزة القدم الذهبية

1_586

ستشهد جائزة القدم الذهبية تنافسا كبيرا هذا العام بين عدد من نجوم الكرة العالمية في مختلف الدوريات الأوروبية.

حيث  تُمنح تلك الجائزة للاعبين الذين يتجاوزون الـ 28 عاما ويقدمون إنجازات رياضية سواء على المستوى الفردية أو  مع فرقهم، كما يتم الأخذ بعين الاعتبار بعض المعايير الشخصية في الاعتبار.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في أكتوبر بعد غلق التصويت عليها في أغسطس، حيث يتنافس على الجائزة كل من كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني وأندريا بيرلو نجم يوفنتوس، ويايا توريه نجم مانشستر سيتي وفرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ، بالإضافة إلى أندريس إنيستا نجم برشلونة وصانع ألعابه.

ويتم التصويت من خلال الموقع الالكتروني للجائزة أو الصحفة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وسبق أن حصد تلك الجائزة من قبل والتي بدأت عام 2003 كل من أليساندرو ديل بييرو وربرتو كارلوس، ورونالدينيو وفرانشيسكو توني وريان جيجز، وزلاتان إبراهيموفيتش، بالإضافة إلى روبرتو باجيو وبابل نيدفيد في وقت سابق,

ويأتي ترشح رونالدو لنيل تلك الجائزة ليكون للمرة الثانية على التوالي، بينما ستكون منافسة هذا العام صبعة قياسا بأسماء المنافسين أيضا.


 

عودة الثلاثي المصاب في تدريبات الريال

21a179840cd5102acc472cfb674c7c998ea2a9cb_660x450

ذكرت صحيفة أس ان تدريبات الريال الثلاثاء شهدت عودة الثلاثي المصاب أنخيل دي ماريا , داني كارفخال ورافائيل فاران .

وكان الثلاثي قد غاب عن تشكيلة مدريد أمام سيلتا فيجو في الجولة 37 من الليجا.

و شهدت التدريبات مشاركة كرستيانو رونالدو و الويلزي جاريث بيل حيث تأكد جاهزية الثنائي للقاء اسبانيول يوم السبت المقبل وللقاء الأهم في لشبونة أمام اتليتكو مدريد.

يذكر ان كل من رباعي الريال كاسياس , راموس , ألونسو وكارفخال تلقوا خبر سار بتواجدهم في قائمة الماتادود الاسباني للمشاركة في كأس العالم المقبلة في البرازيل .


 

بيأن رسمي من ألونسو لتكذيب الماركا

b7890e4fc22dc46ce7a6d745fa85252731518f77_660x450

قالت صحيفة الماركا ان مصلحة الضرائب في اسبانيا تطالب لاعب وسط الريال بستة ملايين يورو من أجل التهرب الضريبي.

وجاء رد ألونسو بشكل سريع علي خبر الماركا من خلال بيان رسمي أصدره اللاعب .

وقال الونسو من خلال البيان أن جميع مانُشر حول أن مصلحة الضرائب تتهم اللاعب التهرب الضريبي أمر غير صحيح و أنه كذلك لم يتفاوض مع الضرائب مطلقاّ من أجل دفع الأموال المطلوبة منه.

و أكد وكيل ألونسو ومحاميه ان اللاعب ليس مطالب منه بدفع أي أموال لخزانة العامة في اسبانيا وانه لا مشاكل له مطلقاّ مع هيئة الضرائب.

و قال الونسو انه دائماّ ما ألتزم بسرعة دفع الضرائب وبدقتها وانه يمتلك كل ما يثبت أنه دفع كامل الضرائب الموقعة عليه وانه ملتزم بدفع كل الالتزامات الضريبية .

وطالب ألونسو صحيفة الماركا وكافة وسائل الاعلام بالتأكيد من مصادر أخبارها و ان تقوم بتصحيح المعلومات .


40 مليون يورو من الريال لوسط بلباو

4677ab73883c95b974f54fd1362193caa8b7126d_660x450

ذكرت شبكة Deia الاسبانية ان ريال مدريد يخطط للتعاقد مع لاعب وسط أتليتك بلباو أندير ايتوراسبي.

وكان صاحب الـ 25 عاما قد تواجد في قائمة فيسنتي ديل بوسكي المبدأية لمونديال البرازيل في الصيف المقبل.

ويرغب ريال مدريد في تدعيم وسط فريقه بشراء لاعب وسط ملعب السان ماميس والذي تقدر قيمة كسر عقده بـ40 مليون يورو .

يذكر ان ايتوراسبي صاحب القميص رقم  8 في فريق المدرب ارنيستو فالفيردي ولعب 33 لقاء هذا الموسم في الليجا و لم يسجل أي هدف وصنع 3 أهداف ونال 7 بطاقات صفراء.


 

روبن : مغادرة الريال من أجل البايرن كان أفضل قرار في حياتي

399751_heroa

الجناح الطائر روبن نجم البايرن ميونخ و المنتخب الهولندي سبق له أن لعب مع ريال مدريد قبل أن ينتقل للنادي البافاري موسم 2009 , روبن أجرى مقابلة مع الموقع الرسمي للبايرن ميونخ تحدث فيها عن عدة أمور من بينها الإنتقال للبايرن و عن نهائي الكأس ضد الدورتموند .. 

حيث قال :” أنا سعيد في ألمانيا و أشعر براحة كبيرة هنا , مغادرة ريال مدريد و الإنتقال للبايرن ميونخ كان أفضل قرار اتخذته في حياتي.”

و عن نهائي الكأس ضد الدورتموند :” إذا لعبنا بثقل كبير و لعبنا كفريق واحد فنستطيع الفوز , نحن نقدم موسما جيدا و إذا فزنا بالكأس فسنعتبره موسما رائعا.”

و أنهى قائلا :” نحن نعرف الجودة الكبيرة التي يمتلكونها , إنهم فريق كبير و نعرف ماذا سنواجه , غنهم فريق عظيم و نحن دائما نتطلع لمباريات من هذا الحجم.”


30 مليون باوند من يونايتد لمهاجم مدريد

2f768c24eb5b83d3ff3f3f5f84cf64d28e9d8310_660x450

كشفت صحيفة التايمز عن رغبة كل من الأرسنال و مانشستر يونايتد في ضم مهاجم ريال مدريد الحالي كريم بنزيما .

و يعاني الريال من تراجع مستوي بنزيما في الفترة الأخيرة حيث لم يسجل في الليجا منذ الثنائية في الكلاسيكو يوم 23 مارس الماضي.

و ينوي لويس فان جال مدرب يونايتد الجديد طلب شراء اللاعب للتواجد بجوار روبين فان بيرسي في هجوم فريق الاولد ترافورد الموسم المقبل.

وتقول الصحيفة البريطانية ان مانشستر مستعد لدفع30 مليون باوند لضم لاعب ليون الفرنسي السابق صاحب الـ 17 هدف في الدوري الاسباني هذا الموسم .

يذكر ان بنزيما ينال اهتمام نادي سان جيرمان الفرنسي في الصيف.

ويفكر الريال في التخلص من بنزيما من أجل شراء مهاجم متميز مثل لويس سواريز لاعب ليفربول أو سيرجيو اجويرو من مانشستر سيتي .


فالدانو : قميص مدريد أكبر من قدرات اياراميندي

شن خورخي فالدانو المدير الرياضي السابق لريال مدريد هجوم قاسي علي اسير اياراميندي لاعب وسط ريال مدريد الحالي.

و قال فالدانو في برنامج اسباني:”  هناك لاعبين شباب في حاجة للوقت من أجل النضوج والنجاح في فريق بحجم الريال لكن اياراميندي أري ان قميص الريال أثقل منه “.

وعن انريكيه مدرب البرسا الجديد قال فالدانو : ”  مارتينو جاء من مدرسه مختلفه وهذا هو سبب تدهور برشلونة “.

و أكمل فالدانو : ” انريكيه عمل في البرسا من قبل كلاعب و كمدرب ويعلم أسلوب النادي كما لديه علاقة رائعة مع اللاعبين”.

و تابع فالدانو :  “أسلوب انريكيه كان رائع هذا الموسم مع سيلتا فيجو وعرف كيف يهزم مدريد في البالايدوس , انه مكسب كبير للبرسا في الموسم لمقبل”.

 


 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here