مصدر: حتى رعاة الأغنام عرفوا مسبقًا بعملية إرادة النصر الثالثة لذلك لم تحقق اهدافها

0
211 views
كنوز ميديا – كشف مصدر أمني في ديالى، الجمعة، أسباب عدم قتل عناصر من داعش خلال عملية إرادة النصر الثالثة في مناطق شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “عملية إرادة النصر الثالثة التي نفذت في المناطق الشمالية الشرقية من محافظة ديالى، أبرزها أطراف جلولاء وخانقين والمقدادية قبل أسابيع أسفرت عن تدمير عدة أوكار ومضافات لداعش دون معلومات عن قتل عناصر من التنظيم”.

وأوضح أن “سبب ذلك هو أن عناصر داعش كانت لديهم معلومات مسبقة عن العملية، ونصبوا عبوات، وأخلوا أماكن تواجدهم، وانتقلوا الى مناطق أخرى قرب بحيرة حمرين وأراضي وجبال نارين”.
وأشار المصدر إلى أن “تنظيم داعش كانت لديه معلومات قبل أسبوع من انطلاق العمليات، لدرجة أن رعاة الأغنام كانوا يعلمون بأن هناك عملية ستنطلق، وهذا بسبب عدم سرية العمليات وعدم مباغتتها للعدو”.

ولفت إلى أن العمليات الحقيقية التي تنفذ الآن بشكل محكم فقط من قبل جهاز مكافحة الإرهاب، إذ ينفذها بشكل مباغت وسري وبإنزال جو ، وهو ما يسفر عن تحقيق الأهداف 100% وقتل إرهابيين دون خسائر أو إصابات بشرية”.

يُذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي، أعلنا عن انطلاق عملية إرادة النصر الثالثة ضد داعش بإشراف رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here