كنوز ميديا – بغداد /

قال عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان تفجيرات بغداد اليوم تعد رسالة من قبل تنظيم داعش تفيد بانه موجود بالعاصمة ورسالة سياسية للمحاولة والضغط على الجهات السياسية الى الابتعاد عن تشكيل حكومة اغلبية سياسية مبينا ان ” القوات الامنية ستعلن حظر التجوال في بعض الشوارع خلال زيارة الامام الكاظم عليه السلام في 25ايار الحالي.

 

وذكر المطلبي في تصريح صحفي اليوم ان ” الاجراءات الامنية المتخذه خلال زيارة الامام موسى الكاظم معروفة وسيتم اعلان حظر لسير المركبات لطرق معينة وتمسح المناطق قبل بدأ الزيارة للتاكد من عدم وجود متفجرات وافخاخ في محاولة لاستهداف الزائرين .

 

وتابع ان ” عمل القوات الامنية مستمر ونهدف الى تفعيل الجهد الاستخباراتي الذي يجب ان ينشط قبل بدء الزيارة واثنائها  ،مشيدا بجهود القوات الامنية التي تمكنت من ضبط معمل كبير جدا لتفخيخ السيارات قبل 3 ايام وكان من احد المصادر الاساسية في منطقة الكرخ “.

 

وقال ان ” هجمات اليوم جاءت مع انطلاق العمليات العسكرية ضد داعش في الانبار وصلاح الدين ونينوى مبينا ان ” تفجيرات بغداد اليوم تعد ايضا  رسالة من قبل تنظيم داعش تفيد بانه موجود بالعاصمة ورسالة سياسية للمحاولة والضغط على الجهات السياسية الى الابتعاد عن تشكيل حكومة اغلبية سياسية  “.

 

وشهدت العاصمة بغداد صباح اليوم انفجار عدة سيارات مفخخة اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص .

 

وافادت مصادر أمنية لـ( كنوز ميديا ) سيارة مفخخة انفجرت في حي جميلة شرقي بغداد اسفرت عن استشهاد واصابة (12) شخصا كما انفجرت اخرى في منطقة البلديات  قرب دائرة المرور شرقي بغداد اسفرت عن استشهاد (3) مدنيين واصابة (10) اخرين كما اصيب (11) شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في مجمع المشن بمنطقة الكرادة و استشهاد واصابة(10)  مدنيين بانفجار مفخخة في ساحة (55) بمدينة الصدر كما قتل واصيب (9) اشخاص بانفجار سيارة مفخخة بحي اور  “.

 

وبحسب المصادر الأمنية فان عدد ضحايا تفجيرات اليوم حتى الان بلغ سبعة شهداء و(48) اجريحا.

 

واعلنت عمليات بغداد بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء استشهاد واصابة (42) في سلسلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة.

 

وتاتي هذه التفجيرات بالتزامن مع انطلاق عمليات عسكرية واسعة ضد عناصر داعش في الفلوجة وشمالي بابل لتطهيرهما من عناصر داعش التي تحاول التوسع واحتلال الانبار والمحافظات الاخرى لعلان مايسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام .

 

ويصادف يوم 25 ايار  زيارة الامام الكاظم عليه السلام بمناسبة استشهاده وتشهد بغداد توافد الملايين من الزائرين من بغداد والمحافظات ودول العالم لتادية مراسيم الزيارة مما يشكل تحديا امنيا للقوات الامنية في ظل الخروقات الامنية “.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here