وزير المالية: سنواصل دفع رواتب الاقليم من دون توقف

0
632 views

كنوز ميديا – أكد وزير المالية فؤاد حسين، أن وزارته ملتزمة بدفع رواتب كل موظفي الدولة، سواء كانوا في إقليم كُردستان أو أية محافظة أخرى حتى وان لم يتم التوصل إلى اتفاق بين بغداد وأربيل.

وقال حسين خلال مقابلة مع “اندبندنت عربية”، إن “بغداد بدأت بالاجتماعات الأولية لإعداد موازنة العام المقبل 2020، وأن هذه الاجتماعات هدفها وضع رؤية إستراتيجية للسنوات المقبلة”، مُبيناً أن “لجان الإعداد تتكوّن من ممثلي مختلف الوزارات والمحافظات، إضافة إلى ممثل عن إقليم كُردستان”.

وأضاف، أن “الحكومة تسعى إلى أن تكون موازنة العام المقبل على أساس البرامج، بحيث تُخصص موازنة واضحة للبرامج الحكومية التي تُبنى على مشاريع واضحة يجب تنفيذها”.

وبين ان “مبدأ التوافق والاستقطاب السياسي بالنسبة إلى الموازنة يحصل في مواقع أخرى، فالوزارة تُقدم القانون إلى الحكومة، التي تُناقشها وتُسلمها للبرلمان، وهناك يجري نقاش مكثف”.

واكد أن “سياسة وزارة المالية هي الالتزام التام بدفع رواتب كل موظفي الدولة العراقية، سواء كانوا في إقليم كُردستان العراق أو أية محافظة أخرى”، فيما كشف أن “مسألة بيع النفط من قِبل إقليم كُردستان، ستكون بنداً في محادثات مُعمقة خلال الأسبوع الجاري، للوصول إلى نوع من الاتفاق، حول سبيل التعامل مع هذا الملف”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here