كنوز ميديا – الحج هو أحد المجتمعات الإسلامية الأكثر بروزًا والذي يعد مثالًا للتجمع من أجل التوحيد . الاسلام هو في الأساس دين اجتماعي . تعتبر الصلاة في المسجد مع الجماعة مفضلة . يُعنى بالتدابير الاجتماعية بشكل جيد ويؤكد ذلك . لكن في كل هذه الأساليب الدينية ، لا تُنسى الروح الشخصية . بمعنى آخر ، فإن المظاهر والأسباب الثقافية للناس في جميع الشؤون الإسلامية ينظر إليها ويتم احترامها .
لكن الحج مسألة أخرى ، بغض النظر عن هويتك أو مكانك في الحج .

من المهم لا للعبودية والحركة من أجل التوحيد . إلقاء نظرة على الحج ، والوقوف في منى ، والتضحية ، رمي الجمرات ، الطواف ، و … كلها رمز للتوحيد . يمارس الحاج منذ بداية الرحلة تمرين ، يثق في الله سبحانه وتعالى وينفي كل ما يحيط به من أجل التوحيد .‌ من هنا يمكنك الحصول على الشعار الرئيسي للحج ، “فلتة الكفراء وجهاد كبير”. شعار مأخوذ من النص الأصلي وروح الإسلام الحقيقية . كم هي جميلة كل طقوس الحج محاولات لإلحاق أي شيء يعارض وحدة الله . ممارسة مجتمع عملاق لله ولون الله .

إن أكثر شيء مدمر في المجتمع الإسلامي اليوم هو ، وللأسف ، سقوط الاعتماد على غير الله وغطرسة حاكمه . المقاومة والمقاومة هي الدروس التي يعلمها الحج للبشر . يقف الرجل ، ويمر عبره ، ويضحّي بروحه ، وبجهد ، يمتلك رمي الجمرات .
الحج هو الطريق الذي يمهد لمستقبل العالم الإسلامي ويظهر ما إذا كان من المفترض أن يطيع الله أو يؤمن بالله. والنتيجة واضحة ، والحج هو الإنجاز الحقيقي للثقة والاهتمام بالله العظيم . من ناحية أخرى ، نرى فلسفة الحج ، الأمة الإسلامية. تمزقت الأمة بمظهر مختلف. في جميع أنحاء الحج ، الناس على استعداد لتقديم الطلبات ، وحتى اللون والعرق والجنسية لا تثار . قضية هي ممارسة لقلوب وعقول مختلف الأمم والجماعات . 

إن سقوط الإسلام اليوم تسبب في الانقسام والحرب بين المسلمين . ومع ذلك ، فإن هذه القضية لا تتعلق بالمسلمين وتعود إلى إرادة الغطرسة لكن الحج فرصة هامة للمسلمين لممارسة الدروس وممارسة الحياة دون مشقة . اليوم ، هذه الروح مطلوبة أكثر من أي وقت مضى من قبل المجتمعات الإسلامية. التكفير ، ذبح المسلمين من قبل المسلمين ، متهمين المسلمين بالعنف وعشرات القضايا الأخرى ،

أدى إلى فجوة في الثقافة والحضارة الإسلامية وقد كلف ذلك الكثير . مثال نموذجي لهذه التكاليف كالتكفير آفة في العراق وسوريا . لقد قضت الدولتان الإسلاميتان على البنية التحتية ودمرت العديد من النساء والأطفال الأبرياء . في الحقيقة ، الحج هو رمز لحل مثل هذا الخلاف في الإسلام . التلوث ، الذي يمكن أن يجعل أمة واحدة مريضة تمتد إلى حدود الانهيار .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here