كنوز ميديا – متابعة /

افادت مصادر اردنية ” الثلاثاء، بإطلاق سراح السفير الأردني المختطف في ليبيا فواز العيطان، وأضافت أن العيطان في طريقه الآن إلى الأردن.

 

ونقل التلفزيون الأردني الحكومي، في خبر عاجل، عن وزير الخارجية ناصر جودة القول إن “العيطان في طريق العودة إلى الوطن، وهو بصحة جيدة”.

 

وأشارت المصادر في عمان أن عملية الإفراج عن العيطان تمت ليلة أمس، حيث أعلن الجانب الأردني عن نبأ إطلاق سراح العيطان بعد إقلاع الطائرة التي تقله وخروجها من الأجواء الليبية.

 

وفي مقابلة صحفية قال المحامي موسى العبداللات، الذي يمثل المعتقل الليبي في الأردن محمد سعيد الدرسي الذي كان يقضي عقوبة السجن المؤبد بتهمة “الإرهاب، إن لجنة ليبية أشرفت على إطلاق سراح الدرسي مقابل الإفراج عن العيطان لتسليمه إلى السلطات الليبية.

 

وخطف مسلحون ليبيون العيطان في العاصمة طرابلس في منتصف أبريل الماضي، وطلبوا من عمان الإفراج عن الدرسي في الأردن مقابل الإفراج عن العيطان.

 

وكانت الحكومة الأردنية والليبية تجريان مفاوضات على مستوى رفيع منذ أسابيع في محاولة للإفراج عن العيطان، في وقت كثفت السلطات الليبية تعزيزاتها الأمنية حول السفارة الأردنية في طرابلس.

 

تجدر الإشارة إلى أن مسلحين ما زالوا يحتجزون موظفا دبلوماسيا تونسيا بعد أن اختطفوه من طرابلس في 21 اذار الماضي، بالإضافة إلى موظف ثان من السفارة نفسها اختطف في 17 أبريل الماضي.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here