صحيفة امريكية: ترامب عنصري متعصب ومن يدعمه فهو مثله

0
349 views

كنوز ميديا – أفادت صحيفة “الديلي بيست الامريكية”، الاثنين، بأن تصرفات وافعال الرئيس الامريكي دونالد ترامب تبين بشكل واضح عنصريته وتعصبه وهو امر خطير يدل على عدم القدرة على الاعتراف بالانسانية الفردية وعدم التصرف بشكل اخلاقي في اوقات الازمات.

وذكر التقرير أن ” ترامب ادعى يوم امس ان الديمقراطيين التقدميين المنتخبين جاؤوا اصلا من دول تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة داعيا النساء الديمقراطيات اللواتي تحدين سياسة الهجرة غير الانسانية التي تنتهجها ادارة ترامب امثال رشيدة تليبا و اوكازيو كورتيز والهان عمر الى مغادرة البلاد”.

واضاف أن ” الرئيس الامريكي يتناسى ان اولئك النسوة ولدن في الولايات المتحدة وجميعهن مواطنات امريكيات وعضوات منتخبات بطريقة اصولية في الكونغرس وهو ما يكشف ان نظرة ترامب الى اللون والعرق تتجاوز القيم الامريكية بعنصريتها وقد تم الكشف عن ذلك حينما زار وفد من الديمقراطيين معسكرات اعتقال اللاجئين وكتبوا تقريرا عن تفشي سوء المعاملة والاهمال،  مما دفع ترامب إلى رفض تلك التغطية الدقيقة مرة أخرى باعتبارها أخبارًا مزيفة”.

وتابع أن “ترامب غرد هذا الصباح غاضبا بالقول لنساء الكونغرس ” لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن الموبوءة بالجريمة التي أتوا منها  ليوضحن لنا كيف يتم ذلك”، لكن رد الديمقراطيين كان سريعا من قبل عضوة الكونغرس كورتيز بالقول ” سيادة الرئيس إن البلد الذي جئت منه وكلنا اقسمنا عليه هو الولايات المتحدة “، مضيفة ” انت غاضب لانه لايمكنك ان تتصور ان امريكا تضمنا معا انت تعتمد على امريكا الخائفة من اجل ان تنهبها وتسرقها “.

من جانبها قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنه “حينما يطلب ترامب من اربع نساء في الكونغرس ان يغادرن البلاد فإنه يؤكد مجددًا أن خطته لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى كانت دائمًا جعل أمريكا بيضاء عنصرية مرة أخرى”.

واشار التقرير الى انها “ليست المرة الاولى التي يكشف فيها ترامب عن عنصرية بغيضة ومثيرة للاشمئزاز بل يوضح ايضا انه يتبع سياسة خطيرة تثير الانقسام في المجمتع على اساس اللون والعرق والدين، معتمدا قطاع بغيض من الناخبين الذين يعتقدون أنهم متفوقون ثقافياً بحسب لون بشرتهم”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here