كنوز ميديا – بغداد /

 

بحث زعيم ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء نوري المالكي مع رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ووفد من ائتلاف المواطن سبل تفعيل التحالف الوطني ومواصلة الحوار بين الائتلافين للوصول الى رؤى مشتركة للمرحلة المقبلة.

 

 

وذكر بيان صادر عن رئاسة المجلس الاعلى اليوم الثلاثاء تلقت وكالة ( كنوز ميديا ) نسخة منه ان “الحكيم زار أمس مع وفد من ائتلاف المواطن رئيس الوزراء نوري المالكي في منزله ببغداد وتم خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع السياسية والتطورات على الساحة العراقية وموضوع الانتخابات البرلمانية، حيث اشاد الحضور بالعملية الانتخابية والاجواء الديمقراطية التي رافقتها”.

 

 

واشاد المجتمعون بحسب البيان “بدور الاجهزة الامنية في حماية المراكز الانتخابية ، معتبرين ان تجربة الانتخابات هي تعزيز للتجربة الديمقراطية في العراق الجديد ، وبالشفافية التي سادت اجواء الانتخابات وبالاطراف الدولية كالامم المتحدة والاتحاد الاوروبي خصوصا لدورهم في دعم التجربة الديمقراطية في العراق مع التأشير على بعض الخروقات التي رافقت العملية الانتخابية”.

 

 

وأضاف البيان “كما تم خلال اللقاء الاتفاق على مواصلة الحوار بين ائتلاف المواطن وائتلاف دولة القانون للوصول الى رؤى مشتركة للمرحلة المقبلة وتفعيل دور التحالف الوطني بما يجعله مؤسسة فاعلة وراشدة”.

 

 

واكد الحكيم على “ضرورة شراكة الاقوياء والفريق المنسجم القوي الذي يملك رؤية موحدة لقيادة الوطن للمرحلة القادمة انطلاقا من التحالف الوطني.بحسب البيان.

 

 

وأشار البيان الى ان “الاجتماع حضره وفد من ائتلاف المواطن ضم كل من همام حمودي واحمد الجلبي ومحمد الاسدي وبليغ ابو كلل ، كما حضره مستشار رئيس الوزراء عبدالحليم الزهيري وعضو ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد والقيادي في حزب الدعوة الاسلامية طارق نجم”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here