متابعة/كنوز ميديا- استقبلت محافظة النجف الاشرف مساء امس ونهار اليوم الاف الزائرين الوافدين اليها من داخل البلاد وخارجا لاحياء ذكرى ولادة امير المؤمنين الامام علي (عليه السلام).

 وقال رئيس اللجنة الامنية عن كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف الاشرف خالد الجشعمي في تصريح له ، اليوم الثلاثاء ان “مجلس المحافظة وبالتعاون مع الدوائر الخدمية والامنية في المحافظة وضع خطط امنية وخدمية وصحية خاصة بهذه المناسبة”.

واضاف ان “الخطط اعتمدت على استخدام الية تقديم الخدمات في عموم المحافظة خصوصا المدينة القديمة “، مبينا انه ” تم اشراك قرابة 30 الف عنصر امني ضمن الخطة الامنية في مداخل ومخارج المحافظة ونشر السيطرات الثابتة والمتحركة وضرب ثلاثة اطواق امنية في محيط العتبة العلوية وبالتعاون مع الاجهزة الامنية في العتبة العلوية “.

واشار إلى انه “تم التنسيق مع قيادة شرطة المحافظة بتقليل القطوعات في شوارع المدينة لعدم مضايقة الزائرين كما تم نشر المفارز الخدمية والصحية في شوارع المدينة القديمة والساحات المجاورة للمرقد العلوي لتقديم الخدمات للزائرين” .

فيما اكد عضو الامانه العامة في العتبة العلوية المقدسة علي الحجي ان “الامانة العامة في العتبة العلوية اعدت منهاجا حافلا في ذكرى ولادة الامام علي عل وأوضح ان” لجنة الشعائر الدينية في العتبة العلوية المقدسة اقامت مهرجانات للشعر والخطابة كما وتم تقديم محاضرات توعوية في داخل الصحن الشريف”.

وتابع بالقول “كما تم اعداد مضيف الامام علي عليه السلام لتقديم الاطعمة للزائرين”، مشيرا الى ان “يوم الجمعة القادم سيكون افتتاح المهرجان العلوي العالمي الثاني على اروقة العتبة العلوية والذي ستحضره شخصيات علمية واكاديمية من مختلف الاديان والمذاهب يمثلون دول عربية واجنبية”.

اما رئيس هيئة المواكب الحسينية في النجف الاشرف حيدر كبون السلامي اكد ان “هيئة المواكب الحسينة في النجف الاشرف قد اعدت في الحسينيات والمؤسسات و الهيئات التابعة لها كافة المستلزمات الخاصة باحياء ولادة امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب {عليه السلام} من موائد الطعام واماكن المبيت للزائرين واقامت المهرجانات والاحتفالات وتعليق الزينة في عموم مدينة النجف الاشرف “.

يشار الى ان يوم الثالث عشر من شهر رجب الاصم يصادف ولادة امير المؤمني علي ابن ابي طالب { عليه السلام } حيث يحيي المومنين من كل عام هذه المناسبة من خلال توافد الاف الزائرين الى مدينة النجف الاشرف لزيارة العتبة العلوية الشريفة .يه السلام “.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here