صادقون: تصريحات سفير العراق بواشنطن غير مسؤولة

0
139 views

كنوز ميديا – استنكرت كتلة صادقون النيابية، الأحد، تصريحات السفير العراقي لدى واشنطن فريد ياسين الهادفة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ، وفيما اعتبرتها “غير مسؤولة ولا تعبر عن موقف العراق الرافض من سياسة الكيان الصهيوني”، دعت وزارة الخارجية لاستدعاء ياسين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقه.

وقال عضو الكتلة محمد البلداوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “تصريحات الممثلين الدبلوماسيين للعراق تعدت السياقات القانونية والمبادئ في الآونة الأخيرة وأخرها تصريحات السفير العراقي لدى واشنطن فريد ياسين المتمثلة بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب”، لافتا إلى إن “وزارة الخارجية ملزمة بردع تلك التصريحات غير المسؤولة التي لا تمثل موقف العراق الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية لازالت ملتزمة برفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني وبيع القضية الفلسطينية”، داعيا “وزارة الخارجية العراقية لاستدعاء السفير العراقي لدى واشنطن واستبداله، فضلا عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية العقابية بحقه كونه خالف بنود الدستور والقانون”.

وأصدرت لجنة العلاقات الخارجية النيابية،امس السبت، بيانا بخصوص تصريحات السفير العراقي في واشنطن الذي اشار الى وجود “اسباب موضوعية قد تدعو لإقامة علاقات مع الكيان الصهيوني”، فيما دعت وزارة الخارجية الى ضرورة ضبط تصريحات موظفيها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here