كنوزميديا 
نجّح المختصون الإيرانيون في إنتاج رغوة إطفاء مقاومة للنار تشكل طبقة مائية بعد انتهاء مفعولها، فيما اشاروا إلى أن العراق يستورد حاليا المنتج المذكور بقيمة تفوق الذي يباع بثلاثة اضعاف.
قال المدير التنفيذي للشركة المعرفية الإيرانية المصنعة للرغوة الجديدة محمد عيسى محمدي في تصريح اوردته “فارس” واطلعت عليه وكالة [كنوز ميديا] على نسخةمنه  إن “آلية عملها تتمثل بامتلائها بالهواء وتشكل فقاقيع طافية على السوائل المشتعلة حيث تحول الاوكسيجين من الوصول الى الوقود المشتعل وهو ما يؤدي إلى إخماد الحريق”.
وأضاف محمدي، أن شركته “هي الأولى التي أنتجت الرغوة المذكورة في إيران والتي كانت تستورد من أميركاوالصين والهند سابقا مؤكداً أن الرغوة المنتجة في إيران لا تقل كفاءة عن مثيلاتها الأجنبية”.
واوضح، أن “الشركة أنتجت 50 طناً من الرغوة الجديدة لحد الآن کما تم استخدامها من قبل مصفاة البتروكيمياوات في إيران ومنظمة إطفاء الحريق الإيرانية بنجاح كبير”.
واوضح، أن “ العراق يستورد حالياً المنتج المذكور بقيمة أكثر مما يباع المنتج الإيراني بثلاثة أضعاف لذلك فبإمكان الشركة أن تصدره إلى الدول المجاورة لإيران بقيمة منخفضة للغاية”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here