الفتح: هناك اتفاقات مخفية بشأن الوجود الأمريكي في العراق

0
356 views

كنوز ميديا – بين النائب عن تحالف الفتح حسين اليساري، الاثنين، ان تصريحات رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ستناقش داخل البرلمان من اجل حسم موضوع الوجود الاميركي داخل العراق، لافتاً الى ان هناك اتفاقات مخفية لم يعلن عنها بشأن الوجود الاميركي.

وقال اليساري في تصريح له ان “هناك رأي لقادة الكتل وفي نفس الوقت للنواب ايضاً والرؤية الرئيسية لتواجد القوات الاميركية من عدمها في العراق محصورة بين الرئاسات الثلاث وقيادات الكتل السياسية”.

واضاف ان “هناك تفاهمات عالية المستوى بين الرئاسات وقيادات الكتل بشأن ايجاد خارطة طريق للتعامل مع اميركا وفق سياسات وخطط معدة لذلك، حيث يصادق البرلمان عليها شريطة عدم الاضرار بالعراق”، مبينا أن “تصريحات الحلبوسي بشان الوجود الاميركي في العراق سيتم مناقشتها داخل البرلمان من اجل حسم الموضوع، خاصة ان الكثير ينادي باخراج تلك القوات”.

وبين اليساري، ان “غالبية النواب يرفضون التواجد الاميركي الذي قتل الشعب العراقي وجاء بداعش الارهابي، ولكن هناك اراء مختلفه للقيادات السياسية في التعامل مع الجانب الاميركي وفقاً لما تراه مناسباً للعراق”، مؤكدا أن “الحلبوسي تقف خلفه كتلة قوية، ولكن ماصرح به في واشنطن يثبت ان هناك اتفاقات مخفية مع رؤساء الكتل، وبالتالي فان قرارات الحلبوسي لايمكن ان تمر من دون موافقة الكتل الداعمة له”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here