كنوزميديا 
كشفت صحيفة “ستار اند سترايب”، الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، السبت، عن تعليق وزارة الدفاع الامريكية عمل الشركة الموردة للطعام والماء الخاصة بالجيش الامريكي المنتشر في العراق وافغانستان بعد اتهام رئيسها التنفيذي السابق بالاحتيال في عقد توريد للقوات بقيمة 8 مليار دولار.
وذكر التقرير الذي   عن المتحدت باسم وكالة اللوجستيات الدفاعية باتريك ماكين إن “الشركة العملاقة والتي تدعى (انهام فيزكو) ومقرها في دبي والمسؤولة عن توريد الاغذية والمياه للجيش المنتشر في العراق وافغانستان سوف تمنع من التقدم الى اي فرص عمل مستقبلية مع الحكومة الامريكية”.
واضاف ماكين، أن “قرار التعليق لن يؤثر في الوقت الحالي على عقودها الجارية في العراق وافغانستان ونحن نشعر بالاسف بسبب هذا الاجراء الذي يرتكز على سلوك مزعوم عمره سنوات من قبل أفراد لم يعودوا يعملون لدى انهام أو أي من مقاوليها من الباطن”.
يذكر أن شركة “انهام” حصلت على عقود بعدة مليارات من الدولارات لتزويد الجيش الامريكي بالغذاء والمياه في خمسة بلدان في الشرق الاوسط والتي تتضمن الكويت والعراق وسوريا والاردن وافغانستان ومن المقرر أن يؤدي قرار التعليق الى نقل الخدمات التي تقوم بها الى شركات أخرى. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here