كنوزميديا –  انتقد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بيستون زنكنة، الاربعاء، مطالبات البعض بأن يكون مرشح وزارة العدل مستقل كما في وزارتي الدفاع والداخلية، فيما اكد على أن الحقيبة استحقاق انتخابي للاتحاد ومرشحنا لها هو خالد شواني.

وقال زنكنة في حديث ، إن “حقيبة العدل هي استحقاق انتخابي للاتحاد الوطني ومرشحنا لها هو خالد شواني وليس لدينا اي مرشح اخر”، مبينا ان “حديث البعض عن تقديم مرشح مستقل للوزارة امر غير منطقي ولانجد اي مبرر له”.

وأضاف زنكنة، أن “من يريد مرشح مستقل فليتحدث عن وزارتي الدفاع والداخلية بضفتهما وزارتين امنية اما العدل فهي وزارة خدمية كباقي الوزارات ولايوجد سبب لاختيار مرشح مستقل لها”، لافتا الى اننا “نأمل ان تكون خلال الايام المقبلة حوارات مع رئيس مجلس الوزراء لحسم هذا الامر والتصويت على مرشحنا للوزارة”.

وأكد زنكنة، أن “الاتحاد يدعم حكومة عبد المهدي ويسعى لاستكمال كابينته الوزارية مع الوزارتين الامنية، اضافة الى وزارة العدل للمضي بتطبيق البرنامج الحكومي وتقديم الخدمات للشعب العراقي”.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاثنين، 24 كانون الاول 2018 على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية، فيما اسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here