كنوزميديا – اتهمت المحكمة الامريكية المشرع في ولاية واشنطن “مات شيا” بانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية بتمويله لجماعة مناهضة للمسلمين في الولايات المتحدة مرتبطة بحركة انفصالية يمينية متطرفة.
وذكرت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة كنوزميديا  أن “التحقيقات جارية مع النائب الجمهوري مات شيا وهو عضو في المجلس التشريعي لولاية واشنطن ، من قِبل لجنة الدولة للإفصاح العام عن استخدام فائض الأموال من حسابه الانتخابي”.
واضافت أن “شيا قام بتمويل مجموعتين متطرفتين للكراهية ضد المسلمين من فائض حسابه الانتخابي وهي مجموعة (امريكا من اجل الامريكيين) ومجموعة (مواطنون من اجل حرية التعبير) وقد وصف القانون هاتين المجموعتين باعتبارهما مجموعتي كراهية ضد المسلمين من اقصى اليمين المتطرف”.
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي قد اشار في بياناته الى ارتفاع كبير في جرائم الكراهية في الولايات المتحدة للسنة الثالثة على التوالي حيث كشف أن هناك ما مجموعه 7751 حالة من جرائم الكراهية في العام الماضي ، ارتفاعًا من 6112 حالة في عام 2016 ، مع وقوع المزيد من الحوادث بدافع من العنصرية والعرقية والدينية مقارنة بالسنوات السابقةss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here