كنوزميديا 
أكد سفير النمسا لدى طهران استيفن شولتز، الثلاثاء، أن الاتحاد الاوروبي يعترف رسميا بحق ايران في الانتفاع الكامل من مزايا الاتفاق النووي.
ونقلت وكالة “إرنا” الرسمية عن شولتز قوله، إن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفي تقريرها الثالث عشر اعلنت التزام ايران الكامل ببنود الاتفاق النووي”، مؤكدا انه “ما دامت ايران ملتزمة به فأن الاتحاد الاوروبي يعترف بحقها في الانتفاع الكامل من مزايا الاتفاق ويسعي لتحقيقها”.
وأضاف أن “النمسا باعتبارها الرئيسة الحالية للاتحاد الاوروبي تضمن ان يكون الاتفاق النووي الغطاء القانوني للتعاون المشترك بين ايران واوروبا”، مبينا انه “لا توجد حاليا آلية مالية معينة للتبادل المالي وان ايجادها لانتفاع الجمهورية الاسلامية من مزايا الاتفاق النووي من ضمن اولويات الاتحاد الاوروبي”.
ولفت شولتز إلى أن “الحظر المفروض (على ايران من قبل اميركا) قد ادى الي ايجاد بعض المصاعب في العلاقات التجارية مع ايران ولكن بالامكان تطوير العلاقات عبر بذل الجهود اللازمة”، مؤكدا أن “هدف الحكومة النمساوية هو تسهيل العلاقات التجارية بين تجار البلدين مع بعضهم بعضا ومن المؤمل حفظ وتعزيز العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين”.
وبين السفير النمساوي، أن “النمسا تعد ممثل الاتحاد الاوروبي في ايران وتسعي لارسال رسائل ايجابية منها لتوفير الارضية اللازمة لاستفادة الشعب الايراني من مكاسب الاتفاق النووي”ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here