الدهلكي: المرجعية أفشلت مخططات خطيرة لاستهداف الشعب العراقي

0
42 views

كنوز ميديا – أشاد رئيس الكتلة النيابية للحوار الوطني بمجلس النواب العراقي، رعد الدهلكي، بدور المرجعية العليا في النجف و”المواقف الوطنية والإنسانية التي تبديها تجاه معاناة الشعب العراقي وخصوصا مايتعلق بمساندتها للنازحين”، مبيناً أنها “أفشلت مخططات خطيرة لاستهداف الشعب العراقي”.

وقال الدهلكي في بيان المرجعية بخطاباتها الاخيرة تساهم بشكل فعال بايجاد خارطة طريق للحكومة المقبلة لانتشال الواقع المرير الذي تعيشه فئات كبيرة من مجتمعنا العراقي بل انها افشلت مخططات خطيرة تستهدف هذا الشعب وخصوصا مايتعلق بشريحة النازحين مطالبا الحكومة بانهاء معاناة النازحين والعمل على اعادتهم الى مناطقهم خصوصا وأننا مقبلين على اقرار موازنة للعام المقبل”.
 
وأضاف أن “المرجعية شخصت بوضوح مايجري من تسويف واهمال لمعاناة تلك الشريحة التي ظلمت وعانت الكثير طيلة السنوات السابقة دون ان يشعر احد بتلك المعاناة من السياسيين”.

وطالب “رئيس مجلس الوزراء بحسم اختيار وزير لوزارة الهجرة والمهجرين ليتسنى له الاستعانة بجميع الوزارات المعنية لانتشال تلك الشريحة من مأساتهم وأعادتهم الى مناطقهم بأمان وسلام”.

ودعا الدهلكي “الحكومة الى الالتفات لتوجيهات المرجعية لتجاوز اخفاقات الماضي والمسير بالاتجاه الصحيح في بناء عراق واحد موحد من شماله الى جنوبه دون تمييز بين شخص واخر”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here